الأخبارالثقافة والمنوعات

تيفولي Tivoli تحتفل بعامها الـ 180 وترفع الأسعار

تنبيه: يُسمح فقط بمشاركة الرابط ويُمنع نسخ المحتوى لأي سبب بموجب قانون حقوق النشر

دفعت أسعار التضخم المرتفعة مدينة الملاهي الشهيرة في كوبنهاجن Tivoli إلى زيادة رسوم الدخول على الرغم من ارتفاع عائداتها العام الماضي.

فقد كان العام الماضي عاماً مميزاً لشركة Tivoli من حيث حجم المبيعات التي وصلت إلى 1.1 مليار كرون.

ومن المتوقع أن يكون هذا العام عاماً هاماً أيضاً لمدينة الملاهي الشهيرة، حيث تحتفل بمرور 180 عاماً على وجودها.

وستتميز تلك المناسبة بمحاولة لزيادة حجم المبيعات عندما تفتح تيفولي أبوابها هذا العام، ومن المعروف أن مدينة الملاهي Tivoli تغلق أبوابها في موسم الشتاء باستثناء العطل والمناسبات مثل الهالووين وموسم عيد الميلاد وغيرها.

وقالت سوزان مورش كوخ الرئيسة التنفيذية لشركة تيفولي: “لقد قررنا زيادة أسعار الدخول بشكل طفيف، لكن سعر بطاقاتنا السنوية سيظل كما هو” .

رفع الأسعار وموسم الاحتفالات (اكمل القراءة بعد الصورة)

حديقة الملاهي الشهيرة Tivoli عام 1904 | بلدية كوبنهاجن

وسيتم زيادة سعر الدخول بمقدار 10 كرون (حوالي 7 في المائة) لتصبح 155 كرون تماشياً مع التضخم.

وتأمل تيفولي في جذب 4 ملايين زائر في عام 2023 ، مقارنة ب 3.9 مليار في عام 2022، وكان عدد الزائرين في العام الماضي أعلى بنسبة 61% مما كان عليه في عام 2021 ، عندما أثر وباء كوفيد -19 بشكل كبير على السياحة والأعمال.

ويذكر أن منذ أن أسس جورج كارستنسن تيفولي في عام 1843 ، نمت مدينة الملاهي لتصبح واحدة من أكثر الوجهات السياحية الرائجة في العاصمة الدنماركية، وذلك للسكان المحليين والسياح على حد سواء.

وستحتفل Tivoli بعيد تأسيسها على مدار العام ، بما في ذلك حفل موسيقي مع مغنية الأوبرا Lise Davidsen وعرض ضخم للألعاب النارية في 15 أغسطس/آب، بالإضافة لمجموعة من الحفلات الموسيقية.

وفي الأسبوع الماضي أكد برنامج Fredagsrock للحفلات الموسيقية المسائية يوم الجمعة من أبريل إلى سبتمبر ، إضافة ثلاثة أسماء كبيرة أخرى إلى التشكيلة: ريك أستلي (11 أغسطس) ، ماكليمور (21 يوليو) وتكساس (7 يوليو). كان إعلان سابق قد أكد بالفعل ديب بيربل (9 يونيو).

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، عضو مسجل في مجلس الصحافة الدنماركية، مقدمة برامج ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!