الأخبار

شركة غاز تُرجع 77 مليون كرون في المجموع إلى عملائها

سترد أخبار سارة للعديد من عملاء شركة الغاز Norlys، حيث سيستردون ما مجموعه 77 مليون كرون دانمركي والذي ستقوم الشركة برده لمجموعة من عملائها.

ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الكثير من عملاء شركة الغاز تلقوا فواتير غاز عالية خلال فصل الخريف شملت مبالغ للدفع المسبق، ما أثار استياء كثير من العملاء، ولكن الأخبار الجيدة اليوم هي أنه سيتم إرجاع الأموال الإضافية التي دفعها العميل دون أن يستهلكها في الغاز.

وبشكل عام فقد حصلت شركة Norlys على 77 مليون كرون دانمركي أكثر من اللازم، والتي سيتم سدادها قريباً لأصحابها.

وبحسب مادس بروغر مدير أعمال الطاقة في الشركة، فإن هناك عملاء سيستردون أكثر من 20 ألف كرون دنماركي بينما يسترد عملاء آخرون 100 كرون فقط، وذلك لأن مقدار الأموال التي سيستردها العملاء تعتمد على طول الفترة التي تم فيها إصدار فواتير للعميل ومقدار ما وفره العميل من الغاز. وفي المتوسط، سيسترد العملاء الذين يحق لهم ذلك على 4200 كرون دانمركي.

ووفقاً للمدير، وبعد ارتفاع المبالغ المستحقة للدفع في الخريف، عرضت شركة Norlys على العملاء إمكانية قراءة إضافية للعداد، وبناءً على ذلك تلقت الشركة قراءات استثنائية لما يقرب من 19 ألف عميل، والذين سيتلقون قريباً بياناً حسابياً من الشركة، وكما سيتعين على بضع مئات من هؤلاء العملاء دفع مبالغ إضافية بناء على قراءة العداد؛ فسوف يسترد باقي العملاء أموالهم، الأمر الذي سيلغي الذعر عند الدفع الذي شعر به العديد من عملاء الغاز لأنهم دفعوا فواتير زادت في كثير من الحالات إلى أكثر من الضعف مقارنة بالعام السابق، بحسب المدير.

ويعلق المدير بأن استرداد الأموال جاء كنتيجة لتوفير العملاء في استهلاك الغاز في نفس الوقت الذي أدى فيه الشتاء الدافئ نسبياً أيضاً إلى انخفاض أسعار الغاز عما كان متوقعاً خلال فصل الخريف.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، عضو مسجل في مجلس الصحافة الدنماركية، مقدمة برامج ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!