الأخبار

شركات كهرباء تخفض الأسعار لـ 2.5 مليون دنماركي في هذه المناطق

بسبب انخفاض الأسعار مؤخراً لفترات طويلة في سعر سوق الكهرباء، قررت شركتا شبكة الكهرباء Cerius و Radius Elnet خفض تعريفاتهما اعتباراً من 1 مارس/آذار المقبل.

وسيستفيد من انخفاض الأسعار حوالي 2.5 مليون دنماركي في شيلاند ولولاند فالستر و Sydhavsøerne، حيث ستقوم الشركتان بخفض سعر التعريفة، وهو السعر الذي تتقاضاه الشركات لنقل الطاقة من المصدر إلى المستهلكين وصيانة شبكة الكهرباء ويشمل أيضاً سعر الكهرباء المفقودة، وبالإضافة إلى التعريفات تتكون فاتورة الكهرباء من سعر الكهرباء الخام وضريبة القيمة المضافة ورسوم الدولة.

نسبة انخفاض سعر التعريفة والمناطق المعنية بها

ومن المتوقع أن ينخفض ​​متوسط ​​التعريفة بنسبة 18% في منطقة Radius، وهي المنطقة التي تغظي كوبنهاجن وشمال شيلاند وأجزاء من وسط يولاند، أما في بقية أنحاء شيلاند و Sydhavsøerne فمن المتوقع أن تنخفض التعريفة بمعدل 20%، وسيسري ذلك بغض النظر عما إذا كان لديك سعر ثابت أو متغير للكهرباء.

وتم تحديد التعريفات في نهاية العام لأن الشركتين كان لديهما نفقات إضافية كبيرة من العام الماضي، والتي كان لا بد من تقليصها، وذلك بحسب المسؤولة Cäthe Juul Bay-Smidt من Cerius و Radius Elnet، ولكن لا أحد يعرف ماذا سيحدث في وقت لاحق من هذا العام بشكل فعلي، وذلك لا تستطيع Cäthe Juul Bay-Smidt التنبؤ بما إذا كانت التعريفات ستظل عند مستوى منخفض نسبياً لفترة طويلة، حيث علق للمصدر بالقول: “لقد توقفت عن الوعد بأي شيء يتعلق بأسعارنا. لم يكن أحد يستطيع توقع الارتفاع الصاروخي في أسعار الكهرباء في الخريف، ولا أحد يعرف ماذا سيحدث لبقية هذا العام”.

شركة أخرى قد تخفض الأسعار في الصيف

وبالنسبة لشركة Tre-For التي تزود منطقة Triangle بالكهرباء فإنها فتدرس حالياً أيضاً خفض التعريفات بشكل عام، وذلك بحسب تصريح تشارلز نيلسن مدير البنية التحتية والهندسة في Tre-For: “نفكر في أن نتمكن من خفض الأسعار في فترة العطلة الصيفية، لا أتوقع أن نتمكن من القيام بذلك قريباً، وذلك لأن لدينا ديناً كبيراً نسبياً من العام الماضي والسنوات السابقة والذي يجب تسويته أولاً”.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، عضو مسجل في مجلس الصحافة الدنماركية، مقدمة برامج ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!