الأخبار

2000 كرون معفاة من الضرائب في طريقها إلى متقاعدي الفئات التالية في هذا التاريخ..

يوجد حالياً مبلغ معفى من الضرائب قدره 2000 كرون دانمركي في طريقه إلى 300,000 دنماركي ممن يحصلون على إحدى فئات التقاعد المدرجة ضمن الفئات التالية: førtidspension, seniorpension, tidlig pension, efterløn eller fleksydelse، وذلك وفقاً لبيان صحفي صادر عن وزارة العمل.

اقرأ أيضاً | أموال إضافية في طريقها إلى الأسر التي لديها أطفال وهذه هي التفاصيل

أما الفئات التي لا يحق لها الحصول على المبلغ الإضافي المذكور فهي الفئات التالية: flexjob, kontanthjælp, ressourceforløb, ledihhedsydelse, uddannelseshjælp, sygedagpenge, SU. (للمتقاعدين من القطاع العام انظر الفقرة الأخيرة في المقال)

وسيُدفع المبلغ الإجمالي المعفى من الضرائب وقدره 2000 كرون دانمركي للأشخاص الذين تلقوا في مارس/آذار 2022 بشكل كلي أو جزئي أحد أشكال التقاعد المذكورة في الأعلى، كمساعدة لمرة واحدة بسبب ارتفاع أسعار الطاقة.

لا يتعين على أحد التقدم بطلب للحصول على المبلغ ولكن يتوجب على الفئات المستهدفة والمستلمين أنفسهم مراقبة ما إذا كان قد تم دفع الأموال، حيث سيتم إيداع المبلغ في NemKonto دون إرسال أي رسالة إلى المستلم، وقد تم يوم الجمعة الإعلان عن تاريخ الدفع وهو 10 يناير/كانون الثاني الحالي.

وسيتم أيضاً دفع المبلغ للأشخاص الذين تلقوا معاشاً تقاعدي من إحدى الفئات المذكورة ولكن انتقلوا بعد مارس/آذار 2022 إلى معاش آخر، على سبيل المثال المعاش الوطني folkepension أو إذا بدأوا في العمل، ولذلك العامل الحاسم هو أنه كان يحق لك الحصول على أحد المعاشات المذكورة في الأعلى في مارس/آذار 2022.

ولذلك فإن الأشخاص الذين لم يكن يحق لهم في مارس/آذار 2022 الحصول على إحدى فئات التقاعد المذكورة فلن يتم دفع المبلغ الإضافي (2000 كرون) لهم.

والجهة المسؤولة عن دفع المبلغ الإجمالي المعفى من الضرائب هي ATP، فإذا كان لديك أي أسئلة يرجى الاتصال بـ ATP على الهاتف التالي:
70 12 80 56

هل يحصل المتقاعدون من القطاع العام (الحكوميون) على المال؟


لا يمكن للمتقاعدين من الدولة الحصول على مبلغ مقطوع قدره 2000 كرون دانمركي، ولكن إذا كنت متقاعداً حكوميا يحق لك الحصول على شيك الشيخوخة، حيث تم دفع شيك إضافي للشيخوخة بقيمة 2500 كرون دانمركي معفاة من الضرائب في 5 يناير/كانون الثاني الحالي.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، عضو مسجل في مجلس الصحافة الدنماركية، مقدمة برامج ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!