الأخبار

روسيا: الدنمارك والسويد تمنعاننا من التحقيق في حادثة نورد ستريم لهذا السبب..

وفقاً لموقع BT قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن روسيا مُنعت من الوصول للتحقيق في حادثة نورد ستريم، وذلك خطابها خلال يوم أمس الخميس بحسب وكالة رويترز للأنباء.

اقرأ أيضاً | وزير الدفاع حول تسرب الغاز في بحر البلطيق: هناك ما يدعو للقلق والتفجيرات مدروسة ومتعمدة وروسيا “تقعقع السيوف”

اقرأ أيضاً | تعليق ميته فريدريكسن وبوتين على تسريب الغاز وتداعيات الموقف الراهن

وقالت المتحدثة “أعربت السلطات الدنماركية والسويدية عن تردد شديد في التعاون مع روسيا بشأن هذه القضية (حادثة تسرب الغاز من خطوط نورد ستريم البحرية) وهذا على الرغم من المناشدة الرسمية التي وجهها رئيس وزراء الاتحاد الروسي ميخائيل ميسجستين إلى رؤساء حكومات هذه البلدان”.

وتابعت بالقول: “إنهم يخشون السماح لروسيا بالدخول في التحقيق ، إنهم يخشون أن يكتشف العالم ما كانوا يفعلونه طوال هذه السنوات وما الذي أدى إليه ومن الذي يقف وراء التلاعب في أسواق الطاقة في العالم”.

وفي وقت سابق في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي ذكر المدعي العام السويدي ماتس ليونجكفيست وفقاً للتلفزيون السويدي SVT أن الانفجارات التي تسببت في أضرار لخط أنابيب الغاز نورد ستريم 1 و 2 وتسرب الغاز منهما كانت بسبب التخريب المتعمد، بحسب التحقيق الأولي في التسريبات على خطي الغاز الممتدين من روسيا إلى ألمانيا عبر بورنهولم.

ووفقاً لـ BT فقد تم التواصل مع وزارة الخارجية والتي ذكرت أنه ليس لديها تعليقات على هذا الأمر.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، عضو مسجل في مجلس الصحافة الدنماركية، مقدمة برامج ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!