الأخبار

أزمة الطاقة: يوم الجمعة سعر الكهرباء سيكون الأعلى منذ أشهر

بحسب موقع TV2 سيصل سيصل سعر الكهرباء يوم الجمعة إلى أعلى مستوى له منذ شهور، فخلال النهار ستكون تكلفة الكهرباء هي الأعلى منذ 29 سبتمبر/أيلول.

ويعزي جيم جيلسون Jim Vilsson كبير الاقتصاديين في شركة الطاقة Energinet السبب في ذلك الارتفاع للطقس الشتوي البارد والرياح في المقام الأول.

الدول المجاورة لنا ترفع الأسعار

ولا يزال هناك طريق طويل لنقطعه قبل ارتفاع الأسعار القياسي اعتباراً من نهاية شهر أغسطس/آب عندما ارتفع سعر 1 كيلوواط / ساعة في الأسبوع 34 عن 4.3 كرون دنماركي في المتوسط، وبسبب عدة عوامل انخفضت الأسعار حتى منتصف نوفمبر لتصل إلى نفس المستوى الذي كانت عليه في الربيع، ولكن الآن انعكس الاتجاه مرة أخرى.

ووفقاً لجيم فيلسون يجب العثور على السبب أولاً وقبل كل شيء في بقية أوروبا التي تشترك معها الدنمارك في سوق الكهرباء: “في الدنمارك، ليس لدينا الكثير من التدفئة الكهربائية، لكنها موجودة على سبيل المثال في النرويج والسويد، وهناك يستخدمون الكثير من الطاقة حاليا عندما دخلنا في فترة البرد”.

ويشجع الخبير المستهلكين على محاولة نقل الاستهلاك إلى ساعات أرخص قليلاً، كما أنه يساعد في توفير الكهرباء على المدى الطويل، ومن المتوقع أن يستمر الطقس الحالي طوال الأسبوع المقبل، ومن ثم قد يحافظ السعر على الارتفاع النسبي الحالي.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، عضو مسجل في مجلس الصحافة الدنماركية، مقدمة برامج ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!