الأخبار

ملخص أخبار اليوم الثلاثاء باختصار كما وردت في الإعلام الدنماركي

  • لعبت الدنمارك اليوم الثلاثاء مباراتها الافتتاحية في مونديال قطر 2022 ضد تونس وانتهت المباراة بالتعادل بلا أهداف، وكتبت وسائل إعلام دنماركية بأن مشجعي الفريق الدنماركي ارتدوا شارات المثليين وعلى رأسهم رئيسة الوزراء الدنماركية السابقة Helle Thorning-Schmidt واللتي تترأس لجنة DBU الدنماركية لكرة القدم والتي حضرت المباراة كممثلة عن اللجنة

  • موقع DR: قدمت السعودية أكبر مفاجأة حتى الآن في مونديال قطر عندما تغلبت على الأرجنتين 2-1 اليوم، ويقول ولي عهد ملك البلاد الأمير محمد بن سلمان إنه يجب الاحتفال بذلك، وجعل يوم غد الأربعاء يوم إجازة لجميع الموظفين في كل من القطاعين العام والخاص وكذلك للطلاب بسبب الفوز، وفي أعقاب الانتصار الكبير أصبح دخول ثلاث حدائق ترفيهية في المملكة العربية السعودية مجاني. وجاء الفوز عندما سجلت السعودية هدفين في خمس دقائق في وقت قصير من بداية الشوط الثاني وحولت المباراة من 0-1 إلى 2-1.

  • تعرضت امرأة حامل (28 عاماً) للطعن بسكين في منزلها في Roskilde مساء الاثنين ومن ثم لجأت إلى أحد جيرانها وذلك وفقاً لشرطة وسط وغرب شيلاند، وتم القبض على رجل يبلغ من العمر 32 عاماً وسيمثل أمام جلسة استماع دستورية يوم الثلاثاء.

  • صوّت البرلمان الدنماركي بالإجماع على إلغاء الحصانة البرلمانية عن رئيس حزب الشعب الدنماركي مورتن ميسرسميت لتتمكن المحكمة من مقاضاته بتهمة إساءة استخدام أموال الاتحاد الأوروبي وتزوير المستندات.

  • أصيب طفل يبلغ من العمر ثماني سنوات بشاحنة اثتاء انعطافها لليمين في دوار في فاروم Farum بعد ظهر الثلاثاء وكان الطفل مع والدته والتي لم تُصب، وتم نقل الصبي إلى Rigshospitalet لتلقي العلاج.

  • تم إيقاف حركة مرور القطارات عبر Fyn، فقد توقفت حركة القطارات بين Odense و Fredericia مساء الثلاثاء بعد إصابة شخص، وذلك بحسب تصريح DSB، وتم طلب حافلات وسيتم تحديث خط سير الرحلة بمجرد تأكيد وجود الحافلات.

  • وقبل ذلك صرحت شرطة Fyn بأن قطاراً بين المدن قد صدم شخصاً في Odense.

  • شركة Mærsk الدنماركية العملاقة دخلت في تسوية مع امرأة في قضية تحرش جنسي في دعوى قضائية في الولايات المتحدة، حيث طالبت موظفة سابقة بتعويض في قضية تحرش جنسي، وذلك عندما كانت متدربة على إحدى سفن ميرسك في عام 2021.

  • أظهرت دراسة جديدة أن فيتامين د يلعب دوراً في العدوى بفايروس كورونا، حيث يعاني الأشخاص الذين لديهم مستوى منخفض من فيتامين د من عدوى أكثر حدة من كوفيد -19، حيث ظهر ذلك في دراسة أجراها باحثون من معهد الدولة للأمصال (SSI) وجامعة هارفارد.

  • دهست حافلة أحد المشاة في klostertorvet في أورهوس مساء الثلاثاء، بحسب شرطة شرق يولاند والتي سمت ما حدث بأنه “حادث مروري خطير للغاية”.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، عضو مسجل في مجلس الصحافة الدنماركية، مقدمة برامج ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!