الأخبار

قريباً: Salling تفتتح سلسة سوبرماركت بأسعار أقل بـ 15% وهذا ما لن تجده فيها

أعلنت الشركة الدنماركية العملاقة Salling Group التي تمتلك متاجر Bilka و Føtex و Netto عبر بيان صحفي عن افتتاح قريب لسلسلة سوبرماركت جديدة تحت مظلتها باسم Basalt، وتَعِد السلسلة الجديدة بأسعار أقل بنسبة 15% من متوسط أسعار السلع حالياً للتخفيف من آثار التضخم على المستهلكين.

وتهدف الخطة ألى افتتاح أول 10 متاجر من السلسلة الجديدة قبل عيد الميلاد، توفر من خلالها أسعار أقل للمنتجات الأكثر شراءاً على أن تعمل كمُكمّل لمحلات السوبرماركت الحالية.

وستقوم السلسلة الجديدة بخفض الأسعار من خلال خفض كثير من التكاليف المتعلقة بطريقة العرض من جهة والمتعلقة كذلك بتكاليف توصيل البضائع إلى متاجر السلسلة الجديدة من خلال تخفيض عدد مرات التوصيل.

هذا ما لن تجده في السلسلة الجديدة
الأمر اللافت والمثير للدهشة هو أن السلسلة الجديدة سوف تقلل من تكاليف الطاقة بنسبة 50%، وذلك من خلال عدم تقديم المنتجات المبردة والمجمدة، حيث ستحتوي ققط على مجموعة واسعة من السلع اليومية الأساسية مثل المعكرونة ودقيق الشوفان والدقيق والخبز ومجموعة أساسية من الفواكه والخضروات، بالإضافة إلى المنتجات الصحية مثل ورق التواليت ومنتجات أخرى، وفقاً لمجموعة Salling.

وعلاوة عن ذلك ستكون ساعات العمل في Basalt من الساعة 8 – 19 فقط في أيام الأسبوع و من الساعة 8 – 16 في عطلات نهاية الأسبوع، وذلك للحفاظ على خفض التكاليف الثابتة بما فيها الأيدي العاملة إلى جانب خفض تكاليف الطاقة واللوجستيات، بهدف التمكن من عرض المنتجات بتكلفة أقل للمستهلكين.

عرض 80% من المنتجات بأقل 20 كرون
ووفقاً للشركة فإن أكثر من 80% من البضائع في السلسلة الجديدة ستكلف أقل من 20 كرون دانمركي، كما ستوفر السلسلة منتجات بأقل من 10 كرون دانمركي للمنتج.

وسيتم افتتاح أول متجر Basalt يوم الثلاثاء 11 أكتوبر/تشرين الأول في كاستروب، وفي اليوم التالي سيتم افتتاح الاثنين التاليين في Viby في يولاند وفي Helsingør، ومن ثم وسيتبع ذلك سبعة متاجر أخرى في شيلاند في منطقة العاصمة وفي يولاند و Fyn، وتقوم الشركة الأم حالياً بالبحث عن مواقع جديدة لفتح 10 متاجر قبل عيد الميلاد المقبل.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، عضو مسجل في مجلس الصحافة الدنماركية، مقدمة برامج ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!