الأخبار

ورد للتو: توصل الأحزاب إلى “اتفاقية الطاقة” لمساعدة الدنماركيين

ضريبة أقل على الكهرباء وإمكانية تأجيل فواتير الطاقة المرتفعة وأموال إضافية للعائلات التي لديها أطفال، تلك هي بعض المبادرات في اتفاقية لمساعدة الدنماركيين في فواتير التدفئة والكهرباء باهظة الثمن هذا الشتاء، وذلك كما يظهر من مسودة اتفاقية الطاقة والتي تبدو على وشك التنفيذ وفقا لمصادر عديدة بحسب موقع الإذاعة الدنماركية.

فقد اقترحت الحكومة وضع حد أقصى لنفقات الأفراد على الكهرباء والغاز والتدفئة، بحيث يمكن للمستهلكين تأجيل دفع الفواتير الإضافية حتى وقت لاحق، وقد تم تضمين ذلك في الاتفاقية.

وفي الوقت نفسه فقد تم شمل الشركات ضمن خيار تأجيل الفواتير الإضافية، وفقاً لمسودة الاتفاقية.

ضريبة كهرباء أقل ومبلغ إضافي للعائلات التي لديها أطفال
هناك أيضاً إمكانية للمساعدة في فواتير الطاقة الشتوية من خلال تخفيض رسوم كهرباء، فبحسب مسودة الاتفاقية سيتم تخفيض ضريبة الكهرباء من 69.7 أورا لكل كيلوواط / ساعة في عام 2023 إلى 0.8 أورا، وهو الحد الأدنى للاتحاد الأوروبي.

سيتم تطبيق ضريبة الكهرباء المُخفضة على الأشهر الستة الأولى من عام 2023 وستكلف خزينة الدولة 3.5 مليار كرون دانمركي في عام 2023.

بالإضافة إلى ذلك فستحصل العائلات التي لديها أطفال على مساعدة إضافية مع زيادة مؤقتة في شيك الأطفال بقيمة 660 كرون دانمركي في يناير/كانون الثاني 2023. ووفقاً لمصادر الإذاعة الدنماركية، فإن هناك شيء لا يزال غير واضح وهو ما إذا كان يجب أن يكون هناك حد أدنى للدخل للحصول على شيك الطفل الإضافي.

وأخيراً، فمن المخطط إنفاق أموال إضافية على المساعدة في استبدال أنظمة الحرارة التي تعمل بالغاز وطرح أنظمة التدفئة المركزية مكانها.

ومن المتوقع أن يتم التوصل إلى اتفاق سياسي واسع وأن يتم تبني الاتفاقية في البرلمان الدنماركي بداية الأسبوع المقبل.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!