الأخبار

إحدى كبرى شركات السيارات توقف المبيعات في الدنمارك لسيارتها التي تعمل بالبنزين والديزل

أعلنت شركة سيارات Volvo Car Denmark عن توقف جميع مبيعات السيارات التي تعمل حصرياً على البنزين أو الديزل، وتعتبر الدنمارك هي السوق الثانية التي ستركز فيها فولفو على السيارات التي تعتمد فقط على إعادة الشحن، وهي سيارات الهجينة التي تعمل بالكهرباء. ويعد هذا الإعلان علامة فارقة مهمة لاستراتيجية شركة سيارات فولفو العالمية لتصبح شركة تصنيع سيارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

وصرحت ساركا هيينا فوشسوفا الرئيس التنفيذي لشركة فولفو في الدنمارك بالقول: “لقد التزمت شركة Volvo Cars بأن تصبح محايدة مناخياً بحلول عام 2040 وأن تصبح شركة تصنيع سيارات كهربائية بالكامل ما يعد إنجازاً مهماً في تلك المرحلة. في الدنمارك، اخترنا بالفعل تركيز المبيعات بالكامل على نماذج إعادة الشحن الخاصة بنا. نحن نفعل ذلك لأن المستقبل سيكون كهربائياً ولأن فولفو للسيارات ستكون رائدة في السيارات الكهربائية من الدرجة الممتازة، ونحن نفعل ذلك لأن الطلب يفوق العرض حالياً”.

والدنمارك هي السوق الثانية بعد النرويج التي أعلن شركة سيارات فولفو أنها ستبيع فيها السيارات القابلة لإعادة الشحن بشكل حصري. Recharge هو اسم فولفو للسيارات القابلة لإعادة الشحن، مثل السيارات الكهربائية النقية والسيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء.

وقد طالب الدنماركيون إلى حد كبير بالسيارات الهجينة والكهربائية مقارنة بالأسواق الأوروبية الأخرى، وتقدّر شركة فولفو في الدنمارك أن هذا يرجع إلى قوة البنية التحتية للشحن واستمرارها في النمو، مع التركيز الوطني للبلاد على الاستدامة والكهرباء بالإضافة إلى المزايا الضريبية الخاصة لشراء السيارات الهجينة الكهربائية والمكونات الإضافية.

وعلى الرغم من توقعات الشركة بفقد بعض عملائهم إلا أن الشركة تتوقع زيادة في الطلبات بنسبة 25% العام المقبل، كما تتوقع التخلص تدريجياً من السيارات الهجينة والاعتماد على السيارات التي تعمل على الكهرباء.

ويجدر بالذكر أن شركة سيارات فولفو ستطلق سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة كلياً في وقت لاحق من هذا العام، وتعتقد ساركا هيينا فوشسوفا أن الإطلاق يمكن أن يعطي دفعة إضافية للطلب على السيارات الكهربائية خاصة في قطاع السيارات الفاخرة.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!