الأخباربوابة المعلومات القانونية

الدليل الشامل لمتطلبات لم الشمل في الدنمارك

نقدم لكم هذا الدليل الشامل باللغة العربية لقوانين التقدم بطلب لم الشمل للانضمام للسكن مع الزوج أو الشريك الدائم في الدنمارك إذا كان الزوج يقيم في الدنمارك كمواطن دنماركي أو لديه تصريح إقامة دائمة في الدنمارك، ولا ينطبق محتوى هذا الدليل على من يحمل إقامة بصفة لاجئ في الدنمارك. نستخدم كلمة الزوج والشريك (المساكنة) في هذا الدليل والكلمة تنطبق على كل من الزوج والزوجة أو الشريك والشريكة. يحتوي هذا الدليل على المتطلبات التي يجب على الزوج المقيم خارج الدنمارك استيفاءها لتقديم طلب لم الشمل والقدوم إلى الدنمارك، ويحتوي كذلك على المتطلبات التي يجب على الزوج المقيم في الدنمارك استيفاءها للتمكن من استقدام الشخص الآخر (الزوج/ة أو الشريك/ة) من خارج الدنمارك.

يمكنك الانتقال إلى آخر هذا الدليل لرابط تقديم طلب لم الشمل ولمعلومات التواصل مع دائرة الهجرة الدنماركية.

الحد الأقصى المتوقع لمدة معالجة طلب لم الشمل في الوقت الحالي هو تسعة أشهر.

الرسوم: 10330 كرون دانمركي.

من يمكنه الحصول على لم شمل الزوجية؟
يمكنك الحصول على تصريح إقامة في الدنمارك وفقاً للقواعد الخاصة بلم شمل الزوج عندما يكون لديك زوج/زوجة أو تعيش معاً بشكل دائم في الدنمارك.

يجب أن تستوفي أنت وزوجك/ شريكك في الدنمارك عدداً من الشروط.

(وهناك قواعد خاصة على مجموعات معينة من الأشخاص:

  • إذا كنت زوجاً / شريكاً (مساكناً) لمواطن أجنبي لديه تصريح إقامة على أساس العمل أو الدراسة في الدنمارك.
  • إذا كان زوجك / شريكك هو مواطن من بلدان الشمال الأوروبي أو مواطن من الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا.
  • إذا كنت ترغب في التقدم بطلب لم شمل الزوج مع شخص مسجل في الدنمارك بموجب قانون الاتحاد الأوروبي.)

يحتوي هذا الدليل على:

  • كيفية التقديم
  • من الذي يمكنه الحصول على لم شمل الزوجية؟
  • ما هي الشروط؟
  • من الذي يمكن إعفاؤه من استيفاء الشروط؟
  • ما هو تصريح الإقامة الذي تحصل عليه؟

من الذي يمكنه الحصول على لم شمل الزوجية؟
إذا كنت تقيم في الدنمارك كمواطن دنماركي أو لديك تصريح إقامة دائمة في الدنمارك وأن لا تكون “إقامة لاجئ”.

ما هي الشروط؟
من أجل لم الشمل كزوجين ، يجب أن تفي أنت ومقدم الطلب أي زوجك / شريكك في الدنمارك بعدد من المتطلبات.

المتطلبات:
يجب أن يكون لديك زواج (أو مساكنة) قائم بالفعل.
إذا كنت متزوجاً ، فيجب الاعتراف بالزواج بموجب القانون الدنماركي. يجب أن يتم عقده وفقاً لقواعد البلد الذي تم فيه الزواج ويجب ألا تتعارض الظروف المحيطة به مع المبادئ القانونية الدنماركية الأساسية (النظام العام الدنماركي). هذا يعني:

  • يجب أن يكون كلا الطرفين حاضرين جسدياً خلال العقد.
  • يجب ألا يكون الزواج قد تم بالوكالة.
  • يجب أن يكون عمر كلا الطرفين 18 عاماً على الأقل وقت العقد.
  • إذا لم تكن متزوجاً أو إذا تعذر الاعتراف بالزواج بموجب القانون الدنماركي ، فستقوم دائرة الهجرة الدنماركية بدلاً من ذلك بتقييم ما إذا كان لديك تعايش دائم (مساكنة) يمكن أن يشكل أساساً لتصريح الإقامة.

التعايش الدائم (المساكنة)

  • التعايش الدائم يعني أنكما سكنتما معاً لمدة تقريبية على الأقل لمدة 1 سنة و 6 أشهر في عنوان مشترك. في حالات خاصة قد يتم التنازل عن هذا الشرط.
  • يجب أن يتحمل شريكك في الدنمارك مسؤولية إعالتك إذا كنت بحاجة إليها. يتحمل شريكك هذه المسؤولية عن طريق ملء إقرار في نموذج الطلب.
  • يجب أن يتم عقد الزواج أو المساكنة وفقاً لرغباتك الخاصة (أي بموافقتك الكاملة وليس زواجاً قسرياً).
  • لن يتم منحك تصريح إقامة إذا اعتبرت دائرة الهجرة الدنماركية أنه من المشكوك فيه أن زواجك قد تم (أو أن المساكنة قد تمت) وفقاً لرغباتك الخاصة (كإجبار الأهل للشخص على إتمام الزواج أو المساكنة على سبيل المثال لا الحصر).
  • عندما يتعين على سلطات الهجرة تقييمها، يتم ذلك على أساس جميع المعلومات الموجودة في القضية.
  • إذا كانت لديك علاقات عائلية وثيقة مع بعضكما البعض، فمن المشكوك فيه أن الزواج (أو المساكنة) قد تم إبرامه وفقاً لرغباتك الخاصة وبموافقتك الكاملة.
  • إذا كانت هناك أمثلة سابقة للزواج القسري في عائلتك المقربة، فهذا ظرف قد ينم عن حقيقة أن الزواج لم يتم عقده طواعية.
    يمكن للسلطات التحقق من:
  • ظروف الزواج واتصالك الشخصي قبل الزواج.
  • عمرك.
  • مدة الزواج.
  • اتصالكما مع عائلات بعضكما البعض قبل الزواج.
  • ظروفك المالية أو العملية أو التعليمية أو ظروفك الشخصية الأخرى.
    -معلومات حول اتصالك المحتمل بمراكز الأزمات أو الاستشارة حيث يمكن تضمين ذلك في تقييم ما إذا كان الزواج قد تم بالتعاون مع أسرتك، ومع ذلك، لن يعتبر الزواج بالضرورة زواجاً قسرياً لمجرد أنه تم عقده بالتعاون مع أسرتك. يمكنك الحصول على إرشادات من دائرة الهجرة الدنماركية إذا كنت تواجه اضطراراً للزواج ولم يكن ذلك وفقاً لرغباتك الخاصة تماماً.
  • يجب ألا يكون الزواج أو المعاشرة قد تم الدخول فيهما فقط للحصول على تصريح إقامة.
  • إذا تم الدخول في الزواج أو تم إنشاء المعاشرة لغرض حاسم وهو أنه يمكنك كمقدم الطلب الحصول على تصريح إقامة فإنه يعتبر زواجاُ شكلياً. تجري خدمة الهجرة الدنماركية تقييماً ملموساً لجميع الظروف في الحالة لتحديد ما إذا كان يجب اعتبار زواجك زواجاً شكلياً. في التقييم ، تقوم دائرة الهجرة الدنماركية من بين أمور أخرى بالاطلاع على:
  • ما إذا كنتما قد عشتما معاً في سكن مشترك
  • ما إذا كان يمكنكما التواصل بنفس اللغة
  • إذا كان هناك فارق كبير في السن بينكما
    ما مدى معرفتك ببعضكما البعض قبل الدخول في الزواج / المساكنة
  • زيجاتك السابقة
  • إذا كان لديكما أطفال معاً
  • ما إذا كان زوجك / شريكك في الدنمارك قد تزوج سابقاً من أجنبي وتم فصله من هذا الأجنبي بعد فترة وجيزة من حصوله على تصريح إقامة دائمة.

شروط العمر: يجب ألا يقل عمر الزوجين عن 24 عاماً
كنقطة مبدئية، يجب ألا يقل عمر الزوجين / الشريكين عن 24 عاماً، ومع ذلك يمكنك تقديم الطلب عندما يكون أصغركما 23 عاماً و 6 أشهر على الأقل.

استثناءات لشرط 24 سنة
يمكن لخدمة الهجرة الدنماركية التنازل عن شرط الـ 24 عاماً في حالات خاصة، على سبيل المثال إذا كنت بصفتك زوج / شريك مقدم الطلب في الدنمارك:

  • لديك أطفال قاصرون يعيشون في المنزل مع اتصال مستقل بالدنمارك أو لديهم اتصال بأطفال خاصين قاصرين. (طالع الفقرة الأخيرة في هذا الدليل لمعرفة المقصود بالأطفال القصر الذين لديهم اتصال مستقل بالدنمارك)
  • يعمل في خدمة الدولة ويشغل منصباً له أهمية خاصة للسياسة الخارجية أو الأمنية للدنمارك. الإيفاء بمتطلبات الاندماج
    عادة ما يكون شرطاً للحصول على تصريح إقامة أن تستوفي أنت وزوجك / شريكك أحد متطلبات الاندماج. إنه مطلب يجب أن تفيان به معاً من خلال تلبية 4 من أصل 6 شروط ذات صلة بالاندماج. 3 من الشروط تخصك أنت، مقدم الطلب ، والشروط الثلاثة الأخرى تتعلق بزوجك / شريكك في الدنمارك. يجب دائماً استيفاء أحد الشروط المتعلقة بالزوج / الشريك. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تستوفي 3 من 5 شروط أخرى معاً

يمكنك قراءة المزيد حول الشروط المحددة بموجب “متطلبات مقدم الطلب” و “متطلبات الزوج / الشريك في الدنمارك” أدناه.

استثناءات من متطلبات الاندماج
يمكن لخدمة الهجرة الدنماركية التنازل عن شرط الاندماج في حالات خاصة، على سبيل المثال إذا كان زوجك / شريكك في الدنمارك:

لديك أطفال قاصرون يعيشون في المنزل مع اتصال مستقل بالدنمارك أو لديهم اتصال بأطفال خاصين قاصرين. (طالع الفقرة الأخيرة في هذا الدليل لمعرفة المقصود بالأطفال القصر الذين لديهم اتصال مستقل بالدنمارك)

استكمال المتطلبات: يجب أن يشارك كلاكما بنشاط في التعليم والاندماج الدنماركي لمقدم الطلب

يجب أن تعلن أنت مقدم الطلب وزوجتك / شريكك في الدنمارك أنك ستشارك بنشاط في التعليم الدنماركي الخاص بك وأي طفل أجنبي مرافق له والاندماج في المجتمع الدنماركي.

أنت تقر ذلك عن طريق ملء كل من إقراراتك في نموذج الطلب.

متطلبات مقدم الطلب (الزوج المقيم خارج الدنمارك)


يجب أن تكون قد زرت الدنمارك مرة واحدة على الأقل. عادة ما يشترط أن تكون بصفتك مقدم طلب قد كنت في الدنمارك مرة واحدة على الأقل.

  • لا توجد متطلبات لمدة الإقامة، ولكن يجب أن تكون هنا بشكل قانوني، إما بموجب قواعد الاتحاد الأوروبي، أو كنتيجة لتصريح الإقامة أو التأشيرة. على سبيل المثال لن يتم استيفاء متطلبات الزيارة إذا كنت قد بقيت في الدنمارك فقط كطالب لجوء.

استثناءات من متطلبات الزيارة
يمكن لخدمة الهجرة الدنماركية التنازل عن شرط اندماج الزائر في حالات خاصة، على سبيل المثال إذا كان زوجك / شريكك في الدنمارك:

لديك أطفال قاصرون يعيشون في المنزل مع اتصال مستقل بالدنمارك أو لديهم اتصال بأطفال خاصين قاصرين. (طالع الفقرة الأخيرة في هذا الدليل لمعرفة المقصود بالأطفال القصر الذين لديهم اتصال مستقل بالدنمارك)

استكمال المتطلبات: يجب أن تفي بالجزء الخاص بك من متطلبات الاندماج.
من المتطلبات عادةً أن تستوفي أنت وزوجك / شريكك في الدنمارك معا 4 من أصل 6 شروط ذات صلة بالاندماج. 3 من الشروط تخصك أنت مقدم الطلب ، والشروط الثلاثة الأخرى تتعلق بزوجك / شريكك في الدنمارك. على سبيل المثال ، إذا كان زوجك / شريكك يفي بشروطه الثلاثة، فمن الضروري أن تستوفي أحد شروطك فقط. من ناحية أخرى، إذا كان زوجك / شريكك يستوفي شرطاً واحداً فقط من شروطه، فيجب عليك استيفاء جميع الشروط الثلاثة الخاصة بك.

الشروط الثلاثة في متطلبات الاندماج التي تهمك موضحة أدناه كما يلي:

  • يجب أن تكون قد اجتزت اختبار اللغة الدنماركية 1 أو اختبار اللغة الإنجليزية على مستوى B1
  • يمكنك استيفاء أحد الشروط في متطلبات الاندماج من خلال اجتياز اختبار اللغة الدنماركية 1 أو اختبار دنماركي آخر بمستوى معادل أو أعلى، أو اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية على مستوى B1 أو ما يعادله أو أعلى.
    اختبار اللغة الدنماركية 1 هو اختبار يختتم التعليم اللغة الدنماركية 1 ، وهو تعليم دنماركي للأجانب البالغين في الدنمارك.
    فيما يتعلق بمتطلبات اللغة الإنجليزية، يشترط أنه يمكنك بصفتك مقدم طلب أن تثبت أنك قد اجتزت اختبار اللغة الإنجليزية على المستوى B1 الذي عقده مركز لغة معترف به.
  • كنت تعمل بدوام كامل لمدة 3 سنوات على الأقل خلال آخر 5 سنوات. يمكنك استيفاء أحد الشروط في متطلبات الاندماج من خلال العمل لمدة 3 سنوات على الأقل من آخر 5 سنوات قبل تقديم طلب تصريح الإقامة.
  • يجب أن يكون لديك عمل منتظم بدوام كامل أو عمل لحسابك الخاص. يمكن تضمين كل من العمل في الدنمارك (إذا كان لديك تصريح إقامة وعمل سابقاً) والعمل في الخارج في حساب 3 سنوات من العمل. نعني بالعمل العادي أنه يجب أن يكون قد تم الدفع لك وفقاً لعقد تم العمل به، أو أن العمل تم تنفيذه في ظل ظروف العمل والأجور المعتادة وبدون دعم حكومي، مثل دعم الأجور. لا يعتبر التدريب الداخلي أو أي عمل آخر كجزء من دورة تعليمية عملاً عادياً. نعني بالعمل بدوام كامل أنك قد تم توظيفك بمتوسط ​​وقت عمل أسبوعي لا يقل عن 30 ساعة. يمكن تضمين الأعمال التي تم العمل بها للحساب الخاص إذا كان العنل له طابع المهنة الرئيسية بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي المادي أي أنه يشكل مصدر الدخل الرئيسي. يجب أن يكون لعملك المستقل نطاق يمكن أن يعادل العمل بأجر 30 ساعة على الأقل في الأسبوع في المتوسط. يمكنك أيضاً استيفاء الشرط إذا كنت قد وصلت إلى سن التقاعد في بلدك، حيث يمكن احتساب سنوات التقاعد كسنوات عمل إذا كنت تعمل بدوام كامل قبل التقاعد.
  • إكمال دورة تعليمية مدتها عام واحد على الأقل. يمكنك استيفاء أحد الشروط في متطلبات الاندماج من خلال اجتياز دورة تعليمية مدتها عام واحد على الأقل. إنه شرط أن تكون دورة تعليمية معترف بها بشكل عام. وهذا يعني من بين أمور أخرى أن التعليم يمنح حقوقاً مهنية وتعليمية في البلد الذي التحقت به وأن جودة التعليم مضمونة من خلال تشريعات الدولة. يجب أن تكون الدورة التعليمية قابلة للمقارنة مع التعليم المهني الدنماركي أو التعليم العالي.
    يتم تقديم التعليم المهني في الدنمارك بما في ذلك امتحانات القبول المهني فيما يتعلق بالتعليم المهني (eux) من قبل المدارس الفنية والمدارس الاجتماعية والصحية وكليات الأعمال والمدارس الزراعية والمدارس والمؤسسات الأخرى، بما في ذلك مقدمي الخدمات من القطاع الخاص، على سبيل المثال بعض مقدمي AMU وغيرهم، والمدارس في الدفاع وكذلك الشركات. لا يمكن تضمين الدورات التعليمية التي انتهت بفشل الامتحان.
    لا يوجد شرط لإكمال التعليم، طالما أن الدورة التعليمية التي مدتها سنة واحدة على الأقل – على سبيل المثال السنة الأولى من تعليم البكالوريوس لمدة 3 سنوات – قد تم اجتيازها. إذا لم يتم إكمال السنة الأولى من التعليم بدوام كامل متعدد السنوات بامتحان فيجب عليك بدلاً من ذلك إرفاق بيان من المؤسسة التعليمية لتأكيد ذلك.
    لا يمكن تضمين الدورات التعليمية في البرامج التي هي في نفس مستوى التعليم الثانوي في هذا البلد ضمن متطلبات التعليم. يشمل التعليم الثانوي العالي في الدنمارك امتحان STX ، وامتحان hhx ، وامتحان htx و hf.

استثناءات من متطلبات الاندماج

يمكن لخدمة الهجرة الدنماركية التنازل عن شرط الاندماج في حالات خاصة، على سبيل المثال إذا كان زوجك / شريكك في الدنمارك: لديك أطفال قاصرون يعيشون في المنزل مع اتصال مستقل بالدنمارك أو لديهم اتصال بأطفال خاصين قاصرين. (طالع الفقرة الأخيرة في هذا الدليل لمعرفة المقصود بالأطفال القصر الذين لديهم اتصال مستقل بالدنمارك)أو تعاني من مرض خطير أو إعاقة خطيرة

استكمال المتطلبات: يجب أن تجتاز اختبارين دنماركيين

إذا حصلت على تصريح إقامة في الدنمارك على أساس لم شمل الزوج فيجب عليك أولاً اجتياز اختبار دنماركي بمستوى A1 أو أعلى ثم اختبار دنماركي على مستوى A2 أو أعلى.

كقاعدة عامة ، يجب أن تجتاز الاختبار على المستوى A1 في موعد لا يتجاوز 6 أشهر بعد منحك تصريح الإقامة في الدنمارك.

كقاعدة عامة، يجب أن تجتاز الاختبار على المستوى A2 في موعد لا يتجاوز 9 أشهر بعد منحك تصريح الإقامة في الدنمارك.

إذا لم تنجح في الاختبارات فقد تفقد تصريح إقامتك.

الإعفاءات من شرط اجتياز الاختبارات الدنماركية

قد تتنازل دائرة الهجرة الدنماركية عن شرط اجتياز اختبارين دنماركيين في حالات خاصة، على سبيل المثال إذا كان زوجك / شريكك في الدنمارك:
لديك أطفال قاصرون يعيشون في المنزل مع اتصال مستقل بالدنمارك أو لديهم اتصال بأطفال خاصين قاصرين. (طالع الفقرة الأخيرة في هذا الدليل لمعرفة المقصود بالأطفال القصر الذين لديهم اتصال مستقل بالدنمارك)

  • يمكن أيضاً التنازل عن هذا الشرط إذا كان لديك إعاقات خاصة تمنعك من إكمال الاختبار – على سبيل المثال ضعف البصر أو السمع.
  • إذا كنت مواطناً تركياً، فقد يتم إعفاؤك من شرط اجتياز اختبار دنماركي.

متطلبات الزوج / الشريك المواطن الدنماركي أو المقيم في الدنمارك

  • يجب أن تسكن بشكل دائم في الدنمارك في منزل مستقل
    بصفتك زوج / شريك لمقدم الطلب يجب أن تعيش بشكل دائم في الدنمارك ، ويجب أن يكون لديك منزل مستقل بحجم معقول (يستوفي متطلبات السكن).
    المنزل المستقل هو منزل له مدخل مستقل ويظهر كوحدة واحدة. لا يشترط أن يكون للمنزل مطبخ أو مرحاض خاص به.
    يعني امتلاك منزل مستقل أنه يجب عليك امتلاك منزلك أو استئجاره أو تأجيره أو يجب أن تكون مالكاً مشاركاً أو مالكاً جزئياً للمنزل.
    يجب أن يكون المنزل بحجم معقول . عند اكتمال لم شمل الأسرة:
    بحد أقصى 2 شخص لكل غرفة في المنزل، أو
    يجب ألا تقل مساحة المنزل عن 20 متر مربع لكل شخص في المنزل.

إذا كنت تعيش في الخارج أو عدت للتو إلى الدنمارك

  • إذا كنت تعيش في الخارج أو عدت للتو إلى الدنمارك بعد العيش في الخارج لفترة أطول، يمكن لدائرة الهجرة الدنماركية إعطاء مهلة للوقت الذي يجب أن تكون فيه قادراً على تلبية متطلبات السكن إلى ما يصل إلى 6 أشهر بعد حصول مقدم الطلب على تصريح الإقامة. من أجل تأجيل الموعد ، يشترط عادةً أن يتم تقديم طلب لم شمل الأسرة في موعد لا يتجاوز شهراً واحداً بعد عودتك إلى الدنمارك.

الإعفاءات من شرط السكن
يمكن لدائرة الهجرة الدنماركية التنازل عن شرط السكن في حالات خاصة ، على سبيل المثال إذا كنت:
لديك أطفال قاصرون يعيشون في المنزل مع اتصال مستقل بالدنمارك أو لديهم اتصال بأطفال خاصين قاصرين. أو تعاني من مرض خطير أو إعاقة خطيرة. (طالع الفقرة الأخيرة في هذا الدليل لمعرفة المقصود بالأطفال القصر الذين لديهم اتصال مستقل بالدنمارك)

يجب ألا يقع منزلك في منطقة سكنية مشمولة بقائمة متطلبات السكن

عادة ما يشترط أن يكون لديك (بصفتك زوج / شريك مقدم الطلب) ، منزل لا يقع في منطقة سكنية يغطيها الأمر التنفيذي الحالي في قائمة متطلبات الإسكان.

كما تم إعداد نظرة عامة أكثر تفصيلاً على العناوين التي تغطيها قائمة متطلبات الإسكان، ومع ذلك يمكن تغيير العناوين، على سبيل المثال نتيجة لتغيير أسماء الطرق والشوارع. لذلك فإن النظرة العامة هي إرشادية فقط، وفي حالة حدوث تغييرات فإن الإشعار المتعلق بمتطلبات الإسكان هو الذي ينطبق.

تتوافق المناطق السكنية المدرجة في قائمة متطلبات الإسكان للم شمل الزوجين مع المناطق السكنية المدرجة في قائمة المناطق السكنية المكشوفة الصادرة عن وزير الداخلية والإسكان والمنشورة على موقع وزارة الداخلية والإسكان. في 1 ديسمبر/كانون الأول من كل عام.

يتم تضمين المناطق السكنية في قائمة متطلبات الإسكان عندما تستوفي معايير معينة تتعلق بسوق العمل والجريمة والتعليم والدخل الإجمالي.

يجب ألا يكون منزلك مشمولاً بقائمة متطلبات السكن في الوقت الذي يتقدم فيه زوجك / شريك حياتك بطلب لم شمل الزوج. إذا أصبح منزلك مشمولاً بقائمة متطلبات السكن بعد تقديم الطلب فلن يكون لذلك تأثير على استيفاء المتطلبات.

إذا انتقلت بعد تقديم الطلب إلى منزل جديد مشمول بقائمة متطلبات الإسكان، فلن تفي بمتطلبات عدم وجود منزلك في منطقة سكنية في قائمة متطلبات السكن.

استثناءات من الشرط
يمكن أن تتجاهل دائرة الهجرة الدنماركية شرط ألا يكون منزلك في منطقة سكنية على قائمة متطلبات السكن في حالات خاصة ، على سبيل المثال إذا كنت:
لديك أطفال قاصرون يعيشون في المنزل مع اتصال مستقل بالدنمارك أو لديهم اتصال بأطفال خاصين قاصرين. (طالع الفقرة الأخيرة في هذا الدليل لمعرفة المقصود بالأطفال القصر الذين لديهم اتصال مستقل بالدنمارك)، أو تعاني من مرض خطير أو إعاقة خطيرة.

يجب أن تكون مكتفيا ذاتيا
عادة ما يشترط أن تكون أنت ، كزوج / شريك لمقدم الطلب في الدنمارك ، معيلاً ذاتياً. هذا يعني أنه يجب ألا تكون قد تلقيت مزايا بموجب قانون السياسة الاجتماعية النشط أو قانون الاندماج خلال السنوات الثلاث الماضية قبل قرار لم شمل الزوج.

حتى الفترات القصيرة مثل المساعدة النقدية خلال السنوات الثلاث الماضية قد تعني أنك لا تفي بهذا المطلب.

استثناءات من متطلبات الإعالة الذاتية
يمكن لخدمة الهجرة التنازل عن شرط الإعالة الذاتية في حالات خاصة ، على سبيل المثال إذا كنت:

  • لديك أطفال قاصرون يعيشون في المنزل مع اتصال مستقل بالدنمارك أو لديهم اتصال بأطفال خاصين قاصرين. (طالع الفقرة الأخيرة في هذا الدليل لمعرفة المقصود بالأطفال القصر الذين لديهم اتصال مستقل بالدنمارك) أو تعاني من مرض خطير أو إعاقة خطيرة .
  • تلقيت مساعدة لأنك كنت في إجازة أمومة من وظيفة وبعد انتهاء إجازة الأمومة يجب أن تعود إلى سوق العمل.

يجب عليك توفير الأمن المالي
بصفتك زوج / شريك لمقدم الطلب يجب عليك عادةً تقديم ضمان مالي قدره 107394.25 كرون دانمركي إذا تم تقديم طلب لم شمل الزوج بدءاً من 1 يوليو/تموز 2018.

بصفتك زوج / شريك لمقدم الطلب، يجب عليك عادة تقديم ضمان مالي قدره 57612.43 كرونة دانمركية إذا تم تقديم طلب لم شمل الزوج قبل 1 يوليو/تموز 2018.

يستخدم الضمان المالي لتغطية أي نفقات مستقبلية لمساعدة مقدم الطلب. وقد تستخدم لتغطية نفقات البلدية للحصول على المساعدة وفقاً لقانون السياسة الاجتماعية أو قانون الاندماج ، إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

يمكن توفير الضمان المالي في شكل إما ضمان عند الطلب أو حساب ضمان.

يمكن تقليل متطلبات حجم الضمان عندما يجتاز مقدم الطلب اختبارين باللغة الدنماركية. في حالات خاصة يمكن أيضاً استثناء الضمان تماماً.

استثناءات من متطلبات الضمان المالي

يمكن لدائرة الهجرة الدنماركية التنازل عن شرط الضمان المالي في حالات خاصة ، على سبيل المثال إذا كنت:
لديك أطفال قاصرون يعيشون في المنزل مع اتصال مستقل بالدنمارك أو لديهم اتصال بأطفال خاصين قاصرين (طالع الفقرة الأخيرة في هذا الدليل لمعرفة المقصود بالأطفال القصر الذين لديهم اتصال مستقل بالدنمارك). يعاني من مرض خطير أو إعاقة خطيرة .

يجب ألا تكون قد تمت إدانتك بارتكاب أعمال عنف ضد الزوج / الزوجة

بصفتك زوج / شريك لمقدم الطلب يجب ألا تكون خلال السنوات العشر الماضية قد تمت إدانتك في الدنمارك بجريمة خطيرة على الشخص ضد الزوج / الشريك السابق.

وينطبق هذا إذا كان الحكم النهائي حكماً بالسجن مشروطاً أو غير مشروط أو أي إجراء آخر في القانون الجنائي يتضمن أو يتيح إمكانية الحرمان من الحرية.

وهي تشمل ، من بين أمور أخرى:

  • اغتصاب ، راجع § 216 من قانون العقوبات ،
  • القتل غير العمد ، راجع § 237 ،
  • العنف البسيط والخطير، بما في ذلك العنف النفسي ، راجع §§ 243-246 ،
  • الإكراه غير القانوني، بما في ذلك الإكراه على الزواج ، راجع المادة 260 ،
  • الحرمان من الحرية ، راجع § 261 ، و
  • الاتجار بالبشر ، راجع § 262 a.

استثناءات من شرط عدم الإدانة بارتكاب أعمال عنف ضد الزوج / الزوجة
في حالات خاصة ، يمكن التنازل عن الشرط ، على سبيل المثال إذا:

  • كانت الجريمة بسبب اضطراب عقلي تم علاجه منذ ذلك الحين
  • كانت الجريمة بسبب تعاطي الكحول أو المخدرات التي توقفت الآن ،
  • إذا مرت سنوات عديدة على الزواج وكان الزوجان يتعايشان لفترة طويلة ويرغبان بلا شك في مواصلة ذلك.

يجب أن تفي بالجزء الخاص بك من متطلبات الاندماج
عادة ما يكون من المتطلبات أن تستوفي 4 من أصل 6 شروط ذات صلة بالاندماج. 3 من الشروط تهمك، بينما تتعلق الشروط الثلاثة الأخرى بمقدم الطلب. إذا كان مقدم الطلب على سبيل المثال يستوفي جميع شروطه الثلاثة فمن الضروري فقط أن تفي بواحد من شروطك. من ناحية أخرى، إذا كان مقدم الطلب يستوفي شرطاً واحداً فقط من شروطه فيجب عليك استيفاء جميع الشروط الثلاثة الخاصة بك.

الشروط الثلاثة ذات الصلة بالاندماج والتي تهمك موضحة أدناه. لاحظ أن أول الشروط إلزامي ويجب بالتالي الوفاء بها بأي حال.

  • يجب أن تكون قد اجتزت اختبار اللغة الدنماركية 3 (يجب استيفاءه به بأي حال)
    إنه شرط أن تكون قد اجتزت Prøve i Dansk 3 أو اختبار دنماركي بمستوى معادل أو أعلى.

يمكن استيفاء شرط اللغة عن طريق:

  • اجتياز اختبار الدراسة بدرجة لا تقل عن 06 (وفقاً لمقياس 13) أو 02 (وفقاً لمقياس 7) في جميع التخصصات
  • اجتياز اختبارات المدرسة الصف التاسع أو العاشر بمتوسط ​​درجات لا يقل عن 06 (وفقاً لمقياس 13) أو 02 (وفقاً لمقياس 7) في التخصصات الدنماركية
  • اجتياز الامتحان العام stx ، امتحان hhx ، امتحان htx، امتحان hf و
    امتحان القبول المهني فيما يتعلق بالتدريب المهني eux.
  • إذا لم تكن قد نجحت في اجتياز اختبار اللغة الدنماركية 3 أو أحد الاختبارات الأخرى التي يمكن أن تحل محله ، أو إذا كنت قد اجتزت مثل هذا الاختبار ولكنك على سبيل المثال فقدت شهادة ترك المدرسة الابتدائية ولا يمكنك الحصول عليها مرة أخرى فيمكنك تقدم للاختبار باللغة الدنماركية 3 مرتين في السنة. اقرأ المزيد حول مكان وزمان التسجيل للاختبار على موقع Integationsviden.dk
  • كنت تعمل بدوام كامل في الدنمارك لمدة 5 سنوات على الأقل
    يمكنك استيفاء أحد شروط الاندماج من خلال العمل في الدنمارك لمدة 5 سنوات على الأقل. لا يشترط أن تكون سنوات العمل الخمس في فترة محددة.
  • يجب أن يكون لديك عمل عادي بدوام كامل أو تعمل لحسابك الخاص لمدة 5 سنوات.
    نعني بالعمل العادي أنه يجب أن يكون قد تم الدفع لك وفقاً لعقد أو أن العمل تم تنفيذه في ظل ظروف العمل والأجور المعتادة وبدون دعم حكومي، مثل دعم الأجور. لا يعتبر التدريب الداخلي أو أي عمل آخر كجزء من دورة تدريبية عملاً عادياً.

نعني بالعمل بدوام كامل أنك قد تم توظيفك بمتوسط ​​وقت عمل أسبوعي لا يقل عن 30 ساعة.

يمكن تضمين الأعمال التي عملت بها لحسابك الخاص إذا كان عملك له طابع المهنة الرئيسية بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي أي أنه مصدر الدخل الرئيسي لك. يجب أن يكون لعملك المستقل نطاق يمكن أن يعادل العمل بأجر 30 ساعة على الأقل في الأسبوع في المتوسط.

  • كنت في التعليم لمدة 6 سنوات على الأقل
    يمكنك استيفاء أحد شروط الاندماج من خلال الدراسة في الدنمارك لمدة 6 سنوات على الأقل. من بين 6 سنوات يجب أن تكون سنة واحدة على الأقل تعليماً مستمراً بدوام كامل بعد المدرسة الابتدائية (أي بعد الصف التاسع) والصف العاشر ، ولا يمكن تضمين الدورات التعليمية المكتملة في الخارج.

يجب أن تكون قد أكملت 6 سنوات من التعليم قبل أن يتقدم زوجك / شريكك بطلب للحصول على تصريح إقامة. يشترط أن يكون لديك ما لا يقل عن عام واحد من التعليم بدوام كامل في التعليم المهني أو المؤهل الدراسي وأن تكون الدورة التعليمية مستمرة. يمكن أن يكون على سبيل المثال دورة تعليمية في التعليم الثانوي أو التعليم المهني أو التعليم العالي في مؤسسة تعليمية معترف بها.

يشمل التعليم الثانوي العالي الامتحان العام stx، وامتحان hhx، وامتحان htx و hf.
يتم تقديم التعليم المهني، بما في ذلك امتحان القبول المهني فيما يتعلق بالتعليم المهني (eux) من قبل المدارس الفنية والمدارس الاجتماعية والصحية وكليات الأعمال والمدارس الزراعية والمدارس والمؤسسات الأخرى ، بما في ذلك مقدمي الخدمات من القطاع الخاص ، على سبيل المثال بعض مقدمي AMU وما إلى ذلك. والمدارس في الدفاع وكذلك الشركات.

سيتم تضمين الدورات التعليمية التي تم قبولك فيها في التعليم العالي في مؤسسة تعليمية معترف بها رسميًا في المدة الكاملة لدورة التعليم ، والتي يتم احتسابها على أساس عدد النقاط التي حصلت عليها وفقًا لنقاط عموم أوروبا نظام (ECTS). 60 نقطة ECTS تتوافق مع دراسة بدوام كامل لمدة عام واحد.

استثناءات من متطلبات الاندماج
يمكن لخدمة الهجرة التنازل عن شرط الاندماج في حالات خاصة ، على سبيل المثال إذا كنت:

  • لديك أطفال قاصرون يعيشون في المنزل مع اتصال مستقل بالدنمارك أو لديهم اتصال بأطفال خاصين قاصرين. (طالع الفقرة الأخيرة في هذا الدليل لمعرفة المقصود بالأطفال القصر الذين لديهم اتصال مستقل بالدنمارك) أو تعاني من مرض خطير أو إعاقة خطيرة.

متطلبات إضافية للزوج / الشريك في الدنمارك عندما لا يكون مواطناً دنماركياً أو من مواطني دول الشمال
يجب أن يكون لديك إقامة دائمة وما زلت تستوفي شروط ذلك
يجب أن يكون لديك تصريح إقامة دائمة لأكثر من 3 سنوات الماضية.

إذا كنت مواطناً تركياً نشطاً اقتصادياً وحصلت على تصريح إقامة دائمة بموجب قانون الأجانب بناءً على طلب تم تقديمه في أو بعد 15 مارس/آذار 2017 ، فيجب أن يكون لديك تصريح إقامة دائمة لمدة عام واحد فقط إذا كنت قد حصلت على تصريح إقامة دائمة. منح تصريح إقامة دائمة على أساس إقامة قانونية بحد أدنى 8 سنوات.

إذا كنت قد حصلت على تصريح إقامة دائمة بناءً على طلب تم تقديمه قبل 15 مارس 2017 ، فيجب عليك أيضًا استيفاء عدد من الشروط المنقولة للحصول على الإقامة الدائمة.

استثناءات من شرط تلبية الشروط نقل الإقامة الدائمة
يمكن أن تتنازل دائرة الهجرة الدنماركية عن شرط استيفاء شروط نقل الإقامة الدائمة ، على سبيل المثال إذا كنت:

  • لديك أطفال قاصرون يعيشون في المنزل مع اتصال مستقل بالدنمارك أو لديهم اتصال بأطفال خاصين قاصرين (طالع الفقرة الأخيرة في هذا الدليل لمعرفة المقصود بالأطفال القصر الذين لديهم اتصال مستقل بالدنمارك)، أو تعاني من مرض خطير أو إعاقة خطيرة .

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن التنازل عن الشروط المنقولة بشكل فردي إذا تم تطبيق شروط أو مواقف خاصة.

المقصود بالأطفال القصر الذين لديهم اتصال مستقل بالدنمارك
يمكن للأطفال القاصرين الذين يعيشون في المنزل أن يكونوا أطفالك المشتركين أو أطفالك المميزين (الأطفال الخاصون هم أطفال لديك مع شخص آخر غير زوجك / زوجتك / شريكك الحالي ، مثل الأطفال من زواج سابق).

عندما تتلقى دائرة الهجرة الدنماركية طلبًا للم شمل الزوج حيث لديك أطفال يعيشون في المنزل ، فإن خدمة الهجرة الدنماركية ستقيم ما إذا كان للأطفال اتصال مستقل بالدنمارك.

يشمل التقييم أسرة الأطفال ، والروابط اللغوية والثقافية مع الدنمارك والدول الأخرى ، بما في ذلك المدة التي عاشها الأطفال في الدنمارك ، وما إذا كان الأطفال يتحدثون الدنماركية وما إذا كان الأطفال قد التحقوا بمؤسسة / مدرسة دنماركية ، وما إلى ذلك.

بعد الممارسة المنتظمة ، سيكون الأطفال قد حققوا ارتباطًا مستقلًا بالدنمارك بعد 6-7 سنوات في هذا البلد ، حيث التحق الأطفال بمؤسسة / مدرسة دنماركية.

إذا كان لديك أطفال خاصون قاصرون ، أي. الأطفال الذين لديهم شخص آخر غير مقدم الطلب ، على سبيل المثال الأطفال من زواج سابق ، قد تتنازل دائرة الهجرة الدنماركية عن واحد أو أكثر من شروط لم شمل الزوج.

في الطلب ، يجب أن تذكر ما إذا كنت تشارك حضانة الأطفال وإلى أي مدى لديك اتصال مع الأطفال.

في الطلب ، يجب أن تعطي موافقتك على السماح لدائرة الهجرة الدنماركية بالاتصال بوالد الأطفال الآخر ، على سبيل المثال زوجك السابق ، أثناء معالجة القضية.

ستقوم خدمة الهجرة الدنماركية بعد ذلك بتقييم ما إذا كان هناك اتصال كافٍ مع الأطفال للتنازل عن شرط أو أكثر.

إذا قدرت دائرة الهجرة الدنماركية أن الأطفال ليس لديهم اتصال مستقل بالدنمارك وأنه لا يوجد اتصال كافٍ مع والد آخر في الدنمارك ، فلا يتم التنازل عن شروط لم شمل الزوج. لذلك يجب أن تستوفي جميع الشروط.

في الطلب ، لديك أيضًا خيار التأكيد على أنك لا تريد أن تؤكد دائرة الهجرة الدنماركية على أن لديك أطفالًا مميزين في الدنمارك. هذا يعني عادةً أن دائرة الهجرة الدنماركية لا تحيد عن شروط لم شمل الزوج ، وبالتالي يجب عليك استيفاء جميع الشروط.

اضغط هنا لرابط تقديم طلب لم الشمل

اضغط هنا لمعلومات التواصل مع دائرة الهجرة الدنماركية

اضغط هنا للاطلاع على المصدر

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!