الأخبار

مصدر حكومي: الدنمارك تستقبل 200 لاجئ من رواندا

وفقاً لبيان صحفي نشرته وزارة الأجانب والاندماج الدنماركية ستستقبل الدنمارك 200 شخص من رواندا كلاجئين بنظام الحصص، وقد اتخذ وزير الأجانب والاندماج كار ديبفاد بك القرار وفقاً للقانون الذي يفيد بأن الوزير هو الشخص المُخوّل بتحديد عدد وتوزيع الكوتا للاجئين الذين سيتم توطينهم في الدنمارك كل عام. وكما في السنوات السابقة سيكون هناك تركيز هذا العام على النساء والأطفال. ويقول وزير الهجرة والاندماج كار ديبفاد بك عبر البيان الصحفي: “نظام اللجوء الحالي معطل. إن قانون الأدغال الساخر لمهربي البشر هو الذي يحدد عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون إلى أوروبا ويطلبون اللجوء. تعتقد الحكومة أنه يجب علينا الحد من عدد طالبي اللجوء العشوائيين الذين يأتون إلى هنا، وأن على اللاجئين بدلاً من ذلك القدوم إلى الدنمارك عبر شروط منظمة وقانونية. لهذا السبب أنا سعيد لأننا نستطيع الاستمرار في قبول لاجئين من خلال الكوتا. رواندا بلد يتحمل مسؤولية ضخمة عندما يتعلق الأمر باللاجئين، لذلك تلقت البلاد مراراً وتكراراً إشادة دولية من مفوضية شؤون اللاجئين على سبيل المثال، ورواندا أيضاً دولة تتمتع الدنمارك معها بتعاون جيد في مجال اللاجئين “.

معلومات وحقائق:

  • يستلزم مخطط الحصص اعتباراً من عام 2017 أن يحدد وزير الأجانب والاندماج العدد والتوزيع العام للاجئين عبر نظام الحصص كل عام بناءً على تقييم شامل للقدرة الاجتماعية والاقتصادية لذلك في المجتمع.
  • يتم اتخاذ القرار بشكل عام في منتصف العام.
  • قررت الدنمارك في عامي 2020 و 2021 استقبال 200 لاجئ من رواندا.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!