الأخبار

كتلة هوائية حارة في طريقها إلى الدنمارك وتبلغ ذروتها الثلاثاء والأربعاء في هذه المناطق

تشهد دول جنوب غرب أوروبا ارتفاعاً قياسياً في درجات الحرارة منذ حوالي أسبوع، كما سجلت عدة دول مثل بريطانيا وهولندا وبلجيكا وإسبانيا درجات حرارة أعلى من معدلاتها القياسية، بالإضافة إلى إعلان إسبانيا عن وفاة أكثر من 350 شخص بعد أن تخطت درجات الحرارة حاجز ال 40 درجة مئوية. ووفقاً للأرصاد الجوية الدنماركية فإن الكتلة الهوائية الحارة في طريقها إلى الدنمارك.

ومع ذلك فمن غير المتوقع أن يسجل الارتفاع رقماً قياسياً محلياً، حيث إن الرقم القياسي الحالي والذي تم تسجيله في عام سابق يبلغ 36.4 درجة مئوية.

وتتوقع الأرصاد الجوية الدنماركية أن تصل درجة الحرارة محلياً إلى 30 درجة مئوية وأن تكون درجات الحرارة المرتفعة قصيرة العمر نسبياً، حيث إنها عبارة عن شريط ضيق من الهواء الحار جداً يمر عبر الدنمارك يومي الثلاثاء والأربعاء.

ومن المتوقع أن تبدأ الكتلة الهوائية الساخنة فوق الدنمارك اليوم الاثنين مع بعض الغيوم، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة في شمال وشرق يولاند، بينما يتحول الطقس إلى مشمس مع ارتفاع في درجات الحرارة في فترة ما بعد الظهر إلى ما بين 20 و 25 درجة مئوية، وقد تكون تلك هي درجات الحرارة الأعلى في شرق وجنوب يولاند وفي Fyn.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة لتتراوح بين 23 و 28 درجة مئوية خلال فترة ما بعد الظهر في معظم أنحاء البلاد وقد ترتفع قليلاً عن ذلك.

الأربعاء تصل الحرارة إلى ذروتها
على الأرجح سيشهد يوم الأربعاء درجات الحرارة الأعلى خلال مرور الكتلة الهوائية الحارة والمتوقعة بعد ظهر يوم الأربعاء، حيث قد تتراوح درجات الحرارة ما بين 25 و 30 درجة مئوية، مع احتمال تجاوز هذه الأرقام في عدة مناطق في يولاند و Fyn و لولاند وغرب شيلاند.

ومن المرجح أن تسجل منطقة جنوب يولاند درجات الحرارة القصوى محلياً وذلك بسبب الكتلة الهوائية الحارة القادمة من ألمانيا، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في منطقة شمال ألمانيا القريبة من الدنمارك إلى 35 درجة مئوية، وفي نفس الوقت فإنه من المتوقع أن يكون الجو غائماً خلال يوم الأربعاء في المناطق الجنوبية الغربية، وقد تكون هناك أمطار وعواصف رعدية ليل الأربعاء حتى يوم الخميس الذي سيصبح مع درجات حرارة تتراوح بين 17 إلى 24 درجة مع طقس عاصف إلى حد ما.

ووفقاً للمصدر فإنه من المؤكد أن درجات الحرارة المرتفعة ستضرب الدنمارك في الأيام القادمة، ولكن من غير المؤكد تماماً المكان الذي سيسجل ارتفاع درجات الحرارة القصوى.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!