الأخبار

أكثر من 1000 شخص في الدنمارك يطالبون بالتعويض عن أضرار لقاحات كورونا لهذه الأسباب..

وفقاً لوكالة الأنباء الدنماركية ريتساو فقد سعى أكثر من 1000 شخص للحصول على تعويض عن الإصابات التي يعتقدون أنها ناجمة عن لقاح covid-19، بحسب صحيفة Berlingske الدنماركية.

انتهى الأمر بالنسبة لمعظمهم بالرفض، لكن تم حتى الآن منح 32 تعويض. وصرحت مديرة تعويضات المرضى كارين إنغر باست لصحيفة Berlingske بأن هناك 10- 15 طلباً أسبوعياً، وأضافت: “لكن بالنظر إلى حقيقة أن أكثر من 4.8 مليون دنماركي قد تلقوا جرعة واحدة أو أكثر، وتم إعطاء إجمالي 13.2 مليون جرعة لقاح، فإن عدد طلبات التعويض منخفض بالفعل”.

وبتعبير أدق فإن إجمالي عدد الطلبات وصل إلى 1138، وفي العام الماضي كان هناك 614 طلباً للحصول على تعويض، وتم رفض حوالي 500 قضية، بينما لم يتم البت بعد في ما يقرب من 600 قضية، وفقاً لصحيفة Berlingske.

ومن بين الـ 32 شخصاً الذين حصلوا على تعويض هناك عشرة منهم حصلوا على التعويض بسبب شلل في الوجه، وستة من المرضى بسبب جلطة دموية، كما توجد حالات التهاب في منطقة القلب والتهاب عصبي.

وبشكل عام فقد شهدت تعويضات المرضى زيادة في عدد طلبات التعويض في العام الماضي.

ويجدر ذكر أن عروض لقاح الجرعة الرابعة ستبدأ مع فصل الخريف المقبل، فاعتباراً من 1 أكتوبر/تشرين الأول ستقدم عروض الجرعة الرابعة من اللقاح لجميع الدنماركيين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً.

بينما ستحصل الفئات الضعيفة بشكل خاص على الجرعة الرابعة اعتباراً من 15 سبتمبر/أيلول بما فيها نزلاء دور رعاية المسنين وغيرهم من الأشخاص المعرضين للخطر.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!