الأخبار

الخارجية الدنماركية ودول أوروبية تصدر بياناً مشتركاً يدعم منظمات فلسطينية “صنفتها إسرائيل إرهابية”

ورد مساء اليوم الثلاثاء على صفحة وزارة الخارجية الألمانية الرسمية على الإنترنت بيان صحفي مشترك صادر عن وزارات خارجية بلجيكا والدنمارك وفرنسا وألمانيا وأيرلندا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا والسويد بشأن تصنيف منظمات المجتمع المدني الفلسطينية كمنظمات إرهابية، وورد في البيان الصحفي ما يلي:

“في 22 أكتوبر/تشرين الأول 2021، صنفت إسرائيل ست منظمات مجتمع مدني فلسطينية على أنها منظمات إرهابية. يجب دائمًا التعامل مع الاتهامات بالإرهاب أو الارتباط بجماعات إرهابية بمنتهى الجدية. لذلك كانت التصنيفات بحاجة إلى تقييم دقيق وواسع النطاق. لم ترِد من إسرائيل أية معلومات جوهرية تبرر مراجعة سياستنا تجاه المنظمات الفلسطينية غير الحكومية الست على أساس القرار الإسرائيلي بتصنيف هذه المنظمات غير الحكومية على أنها “منظمات إرهابية”.

في حالة توفر أدلة على عكس ذلك فإننا سنتصرف وفقاً لذلك. في غياب مثل هذه الأدلة، سنواصل تعاوننا ودعمنا القوي للمجتمع المدني وفقاً للمعاهدة. لا غنى عن وجود مجتمع مدني حر وقوي لتعزيز القيم الديمقراطية وحل الدولتين.”

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!