الأخبار

بعد ساعات قليلة من الآن: الموعد النهائي لتقديم طلبات الالتحاق بالجامعات هو اليوم 12 ظهراً

بعد ساعات قليلة من الآن يغلق باب التقديم للطلبات الجامعية، حيث إن الساعة 12 ظهراً اليوم (الخامس من يوليو/تموز) هي الفرصة الأخيرة لإرسال طلبات الالتحاق بالجامعات للراغبين في التقدم لمقعد في التعليم العالي.

وما يميز هذا العام هو إمكانية التقدم لسبع برامج تعليمية جديدة تم افتتاحها خارج أكبر أربع مدن دراسية في البلاد.

فعلى سبيل المثال أصبح من الممكن الآن دراسة التخصص كمحلل بيولوجي في Hjørring، أو قابلة في Slagelse أو فني أشعة في Næstved.

ويعد افتتاح التخصصات الجديدة جزءاً من اتفاقية إعادة التوزيع والتي انضمت إليها مجموعة واسعة من الأحزاب بهدف خلق فرص تعليمية أفضل خارج المدن الكبرى في البلاد.

المزيد من البرامج التعليمية في الطريق
يوجد حالياً سبعة تخصصات جديدة في التعليم الجامعي، ووفقاً ل وزارة التعليم والبحث العلمي فهذه ليست سوى البداية، حيث صرحت وزارة التعليم والبحث العلمي لموقع DR أنها تتوقع توفير 32 عرضاَ تعليمياً جديداً خارج أكبر أربع مدن دراسية بحلول عام 2030.

وفي وقت مبكر من العام المقبل من المتوقع أن يتم افتتاح تخصص الطب البيطري في فولوم Foulum في ضواحي فيبورغ Viborg، حيث ستكون الفرصة الأولى للدراسة لتصبح طبيباً بيطرياً في مكان آخر غير كوبنهاجن.

هذا العام، تم تقديم ما مجموعه 887 عرضاً تعليمياً.

التخصصات الجديدة خارج المدن الكبرى الأربعة هي:

1.Bioanalytiker (UCN)
Hjørring
2.Maskinmester (MARTEC)
Thisted
3.Ergoterapeut (UCSYD)
Haderslev
4.Maskinmester (FMS)
Sønderborg
5.Datamatiker (EASV)
Tønder
6.Jordemoder (Absalon)
Slagelse
7.BRadiograf (Absalon)
Næstved

المصادر: وزارة التعليم والبحث العلمي وموقع DR

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!