الأخبار

إطلاق النار في مركز التسوق فيلدز: المشتبه به يعاني من مشاكل نفسية وهذه هي التهمة الموجهة له

بعد إطلاق النار يوم الأحد في مركز التسوق فيلدز Fields في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن مساء أمس الأحد، ألقت الشرطة القبض على شاب دنماركي يبلغ من العمر 22 عاماً بالقرب من طريق سريع قريب من مركز التسوق، ومعه وبندقية وذخيرة، وأكدت الشرطة صباح اليوم الاثنين أن المشتبه به معروف بالفعل بأنه يعاني من مشاكل نفسية، كما أكدت الشرطة ظهوره في عدة مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي بدأ الجمهور بتداولها عبر وسائل التواصل بعد الحادثة.

وصرح كبير مفتشي الشرطة سورين توماسن من شرطة كوبنهاجن في مؤتمر صحفي صباح اليوم الاثنين الساعة 8 بأن “لا يوجد ما يشير إلى أن المشتبه به قد عمل مع آخرين أو تلقى مساعدة من آخرين”، كما لا يوجد في التحقيق أو الوثائق أو الشهادة ما يشير أو يمكن أن يثبت أنه إرهاب، وبالتالي فليس هناك ما يشير إلى أن هذا عمل إرهابي، وفقاً لسورين توماسن.

التهمة الموجهة للمشتبه به
وذكر توماسن أن المشتبه به متهم بالقتل غير العمد، وأضاف بأن المشتبه به معروف بالفعل بأن لديه مشاكل نفسية، ولم يصرح عما إذا كان المشتبه به قد طلب المساعدة من قبل في الطب النفسي.

ضحايا عشوائيين
وتقييم الشرطة هو أن الهجوم ليس بدافع الجنس أو أي شيء آخر ملموس وأن الضحايا كانوا عشوائيين، ولم تضف الشرطة أي معلومات بعد عن الدافع.

ووفقاً لتوماسن فقد تم استجواب المشتبه به، وأضاف بأنه لن يوضح ما قاله المشتبه به قبل جلسة الاستماع الدستورية (جلسة التحقيق).

وأضاف توماسن أن الشرطة على علم بأن منذ إطلاق النار انتشرت العديد من مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، التي تخص المشتبه به وأكد توماسن بأن الشرطة ستقوم بإدراج مقاطع الفيديو ضمن التحقيقات.

الجاني المشتبه به هو الذي أعد الهجوم
وتم القبض على الجاني المشتبه به وبيده بندقية وبسكين، وتعلم الشرطة أن الرجل كان لديه مسدس أيضاً، بينما ليس لديه تصريح بحيازة أسلحة.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد عند الساعة 0.45 فجر اليوم الاثنين صرح كبير مفتشي الشرطة أن المشتبه به كان معروفاً للشرطة مسبقاً، ولكن بشكل هامشي فقط.

ضحايا الهجوم
ووفقاً للشرطة فقد لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في حادثة إطلاق النار في مركز التسوق فيلدز وهم روسي (47 عاماً) و شاب دنماركي (17 عاماً) وشابة دنماركية (17 عاماً)، بالإضافة لجرح عدد من الأشخاص لم تحدده الشرطة، بينما أوضحت أن ثلاثة منهم يرقدون في المستشفى في حالة حرجة.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!