الأخبار

شركة طيران كبرى تلغي أكثر من 3000 رحلة جوية

شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا Lufthansa ستقوم بإلغاء 2200 رحلة جوية أخرى من مطاري فرانكفورت وميونيخ هذا الصيف بسبب نقص الطواقم والقوى العاملة، وفقاً لوكالة الأنباء الدنماركية ريتساو، ويأتي هذا الإعلان بعد أن أعلنت شركة لوفتهانزا منذ أسبوعين عن أنها ستلغي 900 رحلة في يوليو/تموز، ليصل بذلك عدد الرحلات الملغاة خلال فترة الصيف أكثر من 3000 رحلة جوية.

وتأتي الإلغاءات في موسم العطلات، حيث يتطلع العديد من الأوروبيين إلى السفر لأول مرة بعد جائحة كورونا، وهذا يعني أن هناك ازدحاماً في المطارات ينقصها أعداد من الأيدي العاملة.

من الصعب العثور على الموظفين
وخلصت شركة الطيران الألمانية الكبرى لوفتهانزا إلى أنه لا يوجد حل سريع لمشاكل صناعة الطيران، فعلى سبيل المثال فقد استثمر مطار فرانكفورت الدولي بشكل كبير في التوظيف، وعلى الرغم من ذلك فقد وجد المطار أنه من غير الممكن الحصول على موظفين بالسرعة الكافية.

وعلاوة على مشاكل العثور على موظفين هناك أيضاً اضطرابات عمالية في العديد من شركات الطيران، فإذا تعرضت إحدى شركات الطيران لإضراب فيمكنها أن تخلق مشاكل في شبكة المرور بأكملها، لذلك سيكون هناك تأخير، ويوجد حالياً تهديدات بإضراب في SAS، كما كتبت وكالة الأنباء السويدية TTN أن هناك أيضاً تهديدات بالإضرب في الخطوط الجوية البريطانية و Rayan Air.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!