الأخبار

تعثّر مئات الآلاف من الدنماركيين من استخدام Nem-ID لليوم الثالث على التوالي.. وهذا رد المدير من الشركة المسؤولة

تتعرض شركة Nets المشغلة لنظام الدخول Nem-ID لاضطرابات تشغيلية كبيرة لليوم الثالث على التوالي، ما يعني أن مئات الآلاف من الدنماركيين لم يتمكنوا من تسجيل الدخول إلى skat.dk و borger و e-Boks و ووثائق كورونا الضرورية للسفر وغير ذلك الكثير.

وفي مقابلة لموقع TV2 مع بيتر جيمس ستارك رئيس الشؤون العامة لشركة Nets في أوروبا أجاب فيها عن أحد الأسئلة قائلاً “يمكننا القول بوضوح أننا سنشهد في الأيام المقبلة تحسينات كبيرة، لذلك نشجع أيضاً جميع الدنماركيين على الاستمرار في محاولة تسجيل الدخول”.

وفي سؤال آخر “ماذا لو طارد شخص ما هذه الأنظمة عن عمد فعندئذ يمكنك أن تضع البلد بأكمله في أسفل. هل يمكنك حماية الدنماركيين بشكل صحيح؟” رد بيتر جيمس ستارك بالقول: “نأمل ذلك، وهذا أيضاً ما فعلناه. لدينا تعاون ممتاز مع السلطات في مجال الأمن السيبراني. ليس الغرباء هم سبب هذا الخطأ. نحن نتفق تماما على أن هذا أمر خطير. وأريد أيضاً التأكيد على أنه خلال الأيام القليلة القادمة سنشهد تحسينات كبيرة”، وأضاف “نود أن نؤكد أننا الآن قد انخفضنا إلى حوالي 10% هم الذين ما زالوا متأثرين بهذا الاضطراب التشغيلي، وهو أمر خطير ، وبالتالي نشجع الناس أيضاً على التحول إلى MitID ، لأنها لم تتأثر بالحادث”، كما أفاد بأن الشركة تعمل بضغط عال وبشكل متواصل لحل المشاكل التي تواجهها حالياً في نظام الدخول Nem-ID.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!