الأخبار

بعد ارتفاع معدل العدوى محلياً: رئيسة الوزراء تدعو إلى مؤتمر صحفي حول كورونا صباح غد الأربعاء

أعلنت رئيسة الوزراء ميته فريدريكسن في بيان صحفي موجز عن عقد مؤتمر صحفي صباح غد الأربعاء الساعة العاشرة صباحا حول “استراتيجية كورونا في الأشهر المقبلة” في الدنمارك، وسيقوم موقع “الدنمارك 24” بنشر تغطية صحفية للمؤتمر المذكور فور ورود المعلومات.

وفي قد أعلن وزير الصحة ماغنوس هيونيكي اليوم عبر Twitter أن متغير Omikron الجديد ، BA.5 ، أصبح هو المهيمن في الوقت الحالي في الدنمارك، كما ذكر أيضاً أن رقم معدل انتشار العدوى الحالي يُقدر بـ 1.1، ما يعني أن فايروس كورونا ينمو حالياً في المجتمع الدنماركي. ووفقاً لمعهد الدولة للأمصال فقد تم تسجيل 2141 إصابة بفايروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقد ازدادت العدوى محلياً في الأسابيع الأخيرة، لكن الزيادة كانت الأكبر كانت من نصيب منطقة العاصمة.

ارتفاع معدل العدوى
وفي 17 يونيو/حزيران الحالي رفعت لجنة الأوبئة مستوى خطر الإصابة بفايروس كورونا إلى 2 في منطقة العاصمة -في مقياس من خمسة مستويات لتقييم المخاطر-، ومع ذلك فقد اكدت اللجنة على أن قلة قليلة من الأشخاص يعانون حالياً من أمراض خطيرة من جراء الإصابة بالعدوى، وذكرت اللجنة أن العدد الحالي للمرضى المصابين بأمراض خطيرة والذين يحتاجون إلى علاج لإصابتهم بمرض كوفيد -19 منخفض للغاية، وكان ذلك هو أحد الأسباب التي جعلت لجنة مكافحة الأوبئة تحافظ على أقل تقييم ممكن للمخاطر في أربع من مناطق البلاد الخمس، حيث يتم الحفاظ على أدنى تقييم ممكن للمخاطر – أي المستوى 1- على المستوى الوطني باستثناء منطقة العاصمة.

(المصدر: TV2)

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!