الأخبار

الشرطة: تنشط السرقات في هذه المناطق وهذه جنسيات معظم النشالين

عندما يكون الطقس جيداً وتزدحم الشوارع بالكثير من المارة يبدأ تدفق المجرمين المسافرين إلى الدنمارك، وينشط النشّالون بشكل خاص عند تقاطعات المرور الرئيسية وفي الأماكن التي يكثر فيها المارة وفي حافلات النقل العام المكتظة.

ففي كوبنهاجن وحدها، منذ مطلع العام وحتى 18 مايو/أيار سجلت الشرطة ما يقرب من 2500 بلاغ عن سرقة من الجيوب والحقائب والأمتعة.

ويكثر النشل والسرقات في 20 شارعاً في كوبنهاجن بشكل خاص، يقوم بها مجموعة من المجرمين المعروفين ويمثلون ما يصل إلى 40% من جميع البلاغات للعام الحالي، وتعد ساحة محطة السكك الحديدية في محطة كوبنهاجن المركزية ثاني أكثر الأماكن تعرضاً لحوادث السرقة والنشل. (انظر القائمة كاملة في الأسفل)

وعلى سبيل تم القبض يوم الاثنين على رجل صربي (66 عاماً) ووجهت إليه تهمة ارتكاب ستة سرقات وإساءة استخدام بطاقات الدفع المسروقة، وقد تم القبض على أساس عدة تقارير عن النشل في الحافلة 4A في فالبي Valby وفي فريدريكسبيرج Frederiksberg، وتمكنت الشرطة من القبض على الرجل عندما نزل من الحافلة بحقيبة سرقها من راكب آخر.

جنسيات معظم النشالين بحسب الشرطة
ووفقاً لنائب مفتش شرطة كوبنهاجن لارس فيلدت راسموسن يتزايد في الوقت الحالي عدد النشالين ويتحرك في اتجاه نفس المستوى كما كان قبل أزمة كورونا، ويضيف أن الأوروبيين الشرقيين بشكل خاص هم من يرتكبونها.

وأفاد راسموسن بأن غالباً ما يتم التنسيق بين النشالين بحيث يعمل أحدهم على شغل الضحية أو تحويل انتباهه ليقوم الآخر بعملية النشل أو السرقة من الحقيبة أو الجيب دون أن يشعر الضحية بأن شيئاً ما يتم سرقته.

وتشجع شرطة كوبنهاجن على اتباع عدد من الاحتياطات البسيطة التي تجعل تصعّب عملية السرقة على النشالين، على سبيل المثال تعتبر حقيبة الحزام المغلقة جيدة دائماً، والجيب الأمامي أفضل من الجيب الخلفي، كما يتوجب على الأشخاص الانتباه والحذر إذا طلب أحدهم توجيهات أو حاول تحويل الانتباه بطريقة أخرى.

أسماء الشوارع والمناطق في كوبنهاجن الأكثر تعرضاً النشل في الفترة من 1 يناير/كانون الثاني إلى 18 مايو/أيار:

Vesterbrogade: 118
Banegårdspladsen: 93
Nørre Voldgade: 86
Bernstorffsgade: 72
Lufthavnsboulevarden: 66
Vestergade: 61
Nørrebrogade: 58
Rådhuspladsen: 53
Kongens Nytorv: 49
Ukendt: 45
Nørregade: 34
Adresse ukendt: 33
Gothersgade: 31
Skindergade: 26
Østerbrogade: 25
Halmtorvet: 25
Gammeltorv: 23
Flæsketorvet: 21
Falkoner Allé: 20
Frederikssundsvej: 20

المصدر: شرطة كوبنهاجن نقلاً عن BT

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، عضو مسجل في مجلس الصحافة الدنماركية، مقدمة برامج ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!