الأخبار

الدنمارك تتسلم اليوم 3000 لقاح ضد جدري القردة وهذا هو تقييم السلطات الصحية

وفقاً لبيان نشره معهد الدولة للأمصال على موقعه الرسمي على الإنترنت اليوم الخميس فقد تم اكتشاف حالة جديدة من جدري القردة، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي إلى ثماني حالات في الدنمارك.

ومصدر الاصابة بالحالة الجديدة معروف ربما حدثت العدوى أثناء التواجد خارج الدنمارك، كما حددت الوكالة الدنماركية لسلامة المرضى مصدر العدوى في ثلاث حالات أمس، حيث توجد صلة بحالة إصابة سابقة، ولذلك لا تعتبر العدوى حتى اللحظة بأنها عدوى مجتمعية.

وبناءً على نصيحة السلطات الصحية قامت الدنمارك بشراء حوالي 3000 لقاح من لقاحات جدري القردة، والتي سيتم تسليمها اليوم الخميس 16 يونيو/حزيران 2022، وقد تلقت الدنمارك في وقت سابق 200 جرعة من هولندا، وتم استخدام جزء صغير فقط منها، فيما يُعطى اللقاح حالياً لأربعة أشخاص.

وصرح وزير الصحة ماغنوس هيونيك بالقول: “لدينا الآن ما يصل إلى ثماني حالات دنماركية من جدري القردة. بالطبع، نواصل متابعة التطورات عن كثب…، تقييم السلطات أن ليس هناك حالياً خطر انتقال (العدوى) في المجتمع على نطاق واسع، لكن بالطبع لدينا مهمة كبيرة في احتواء وتعقب العدوى في كل حالة على حدة”.

ووجد معهد الدولة للأمصال ما مجموعه تسع حالات من جدري القردة في الدنمارك حتى الآن، ولكن بما أن إحدى الحالات المصابة تسكن في السويد فلا يتم احتسابها في ضمن الأرقام الدنماركية.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، عضو مسجل في مجلس الصحافة الدنماركية، مقدمة برامج ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!