الأخبار

ورد للتو: تحديث نظام الإعانات النقدية kontanthjælp بالمزيد من المزايا.. وهذه أهم النقاط

(تم التحديث بإضافة معلومات منحة الترفيه ومعلومات العمل بدون اقتطاع أو خصم من المساعدة)

اتفق وزير العمل بيتر هوملغارد مع الأحزاب الداعمة للحكومة على اتفاقية إصلاح نظام الإعانات النقدية kontanthjælp مع الحزب الراديكالي والقائمة الموحدة وحزب الشعب الاشتراكي وحزب البديل.

تم إلغاء سقف الإعانة النقدية kontanthjælp واستبداله بـ “سلم الدخل” indkomsttrappe الذي يضع سقفاً لمقدار ما يمكنك الحصول عليه من المنافع العامة إجمالاً، ومع الاتفاقية الجديدة سيكون من الممكن للمستفيدين من الإعانات النقدية العمل لساعات أكثر بدون اقتطاع، وبالإضافة إلى ذلك يحق للشخص الحصول على دواء مجاني بعد عام واحد من الإعانات النقدية، بينما يتلقى أطفال المستفيدين من الإعانة النقدية الدواء مجاناً من اليوم الأول.

وستكون منحة الطفل børnetilskud دائمة، وبعضها مخصص للأنشطة الترفيهية مثل كرة القدم والكشافة وأعياد ميلاد الأطفال. وتعتبر منحة الترفيه هي منحة “بدل أوقات الفراغ للأطفال” حيث سيتم تقديم منحة الترفيه لجميع الأطفال في نظام الإعانات النقدية بقيمة 250 كرون للطفل شهرياً، بحد أقصى 1000 كرون لكل أسرة.

ويمكن استخدام منحة الترفيه للأنشطة الرياضية أو الأنشطة الثقافية أو أعياد ميلاد الأطفال أو أدوات التعليم، ويمكن للمستفيدين الحصول على منحة الترفيه بعد الحصول على المزايا النقدية لمدة ثلاثة أشهر، ويجب على الوالدين توثيق أن ما لا يقل عن ثلثي منحة الترفيه قد تم إنفاقها على الأطفال.

وفي الوقت نفسه يحق للمستفيدين من الإعانة النقدية ممن هم فوق سن الثلاثين إعادة تقييم حالتهم بعد 24 شهراً في النظام لتوضيح ما إذا كان يجب الاستمرار في الاستفادة من الإعانة النقدية أو ما إذا كان يجب التبديل إلى نظام آخر من نظام الفوائد.

وفي المستقبل سيحصل متلقو الإعانات النقدية أيضاً على 500 كرون دانمركي إضافية سنوياً، وسيتم رفع الحد لتلقي الإعانة النقدية من 10000 كرون دانمركي إلى 12000 كرون دانمركي للأفراد العزاب ومن 20000 كرون دانمركي إلى 24000 كرون دانمركي للمتزوجين.

كما يتكون نموذج خصم الدخل من مبالغ مختلفة معفاة من الضرائب اعتماداً على مستوى الاستحقاق، أي أنه سيكون من الممكن كسب 2500 كرون أو 5000 كرون دون أي خصم من المساعدة.

وصرح وزير العمل بيتر هوملجارد بالقول أن الاتفاقية ستفيد 40 ألف طفل في نظام الإعانات النقدية، وأن ما يقرب من 10 آلاف طفل في النظام سيرفعون فوق حد الدخل المنخفض.

يكلف الاتفاق ما يقرب من نصف مليار كرون إضافي والتي تم تأمينها من خلال إلغاء دعم الإسكان لمشتريات الوالدين، وسيتم التفاوض على الباقي عند التفاوض على ميزانية العام المقبل.

وسيدخل النظام الجديد حيز التنفيذ في أقرب وقت ممكن وفي موعد لا يتجاوز 1 يناير/كانون الثاني 2024. وحتى ذلك الحين سيتم تمديد منحة الطفل børnetilskud المؤقتة.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!