الأخبار

عدد قياسي من الدنماركيين يسافرون بالسيارات على الرغم من ارتفاع أسعار الوقود.. وهذا تحليل الخبراء

بينما تستمر أسعار البنزين والديزل في الارتفاع لا يمنع ذلك الدنماركيين من ملء سياراتهم بالوقود للسفر بالسيارات والتوجه جنوباً.

وتشهد Dansk Bilferie وهي أكبر مزود لخدمات قضاء عطلات السيارات في الدنمارك “انفجاراً” في المبيعات، بحسب لارس لين جنسن المدير التجاري في الشركة، كما صرح لموقع TV2 بالقول “خلال الخمسة عشر عاماً التي أمضيتها هنا لم نشهد أبداً عملية بيع كما نفعل الآن”.

ويقول خبير اقتصادي أن مع وجود أموال العطلات في جيوبهم ومدخرات أكبر بعد الوباء، لا يمانع الدنماركيون في إعادة تزويد السيارات بالوقود الأكثر تكلفة.

كما شجع الوقود الرخيص في ألمانيا الدنماركيين على تزويد سياراتهم بالوقود وعلى السفر بالسيارات.

وفقًا للمدير في الشركة فإن حجوزات Dansk Bilferie حالياً أعلى بنسبة 70% مقارنة بالفترة نفسها قبل وباء كورونا، حيث كانت حجوزات الشركة في ذلك الوقت حوالي 400 في الأسبوع 23، ولكن هذا العام بلغ الرقم حوالي 700 في الأسبوع نفسه.

وعلى ما يبدو أن أزمة كورونا قد غيرت عادات السفر، حيث أعطت كورونا دروساً في حقيقة أنه لا يمكن الاعتماد على التخطيط مسبقاً للسفر بالرحلات الجوية، ومن الممكن أن تكون تلك تجارب إلغاء بعض الرحلات الجوية قد شجعت المزيد من الأشخاص للسفر بالسيارات، وذلك بالإضافة إلى أن عدداً كبيراً من الدنماركيين حصلوا مؤخراً على أجر الإجازة، ما يشجعهم على إنفاقها على السفر براً خاصةً أنهم لا يخططون للسفر خارج أوروبا.

(المصدر: TV2)

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!