الأخبار

تخفيض السرعة بمقدار 10 كم/الساعة في معظم شوارع كوبنهاجن و 15 بلدية أخرى

في الأيام الأخيرة تصدرت مدينة كوبنهاجن عناوين الأخبار بمشروع خفض سرعة القيادة في شوارع البلدية، وتم الإعلان عن اعتماد الخطة قبل قليل، حيث ستقوم الإدارة الفنية والبيئية للبلدية بتخفيض حدود السرعة على معظم الطرق بمقدار 10 كيلومترات في الساعة.

وقررت الإدارة الفنية والبيئية ضمن خطة تجريبية تخفيض السرعة إلى 40 كم/الساعة في أجزاء كبيرة من الطرق في بلدية كوبنهاجن، وإلى 30 كم/الساعة على طول الطريق في مناطق الجسور الأقرب إلى وسط المدينة.

وتهدف الإدارة الفنية والبيئية أن تجعل ركوب السيارة في كوبنهاجن أقل جاذبية لسائقي السيارات مع تقليل السرعة.

لكن القرار “مزعج وقابل للنقد”، حيث إن هذا رأي FDM، وهي منظمة مصلحة سائقي السيارات الدنماركية، حيث علق دينيس لانج كبير المستشارين في FDM بالقول: “لا نعتقد أن هذا سيجعل الناس يبتعدون عن (قيادة) السيارة في نظرنا، إنه سيجعل الأمر أكثر صعوبة أن تكون سائقاً ومواطناً في كوبنهاجن، وهذه طريقة خاطئة، كما نعتقد”.

وسيتم تعليق اللافتات للسرعة الجديدة والتي ستدخل حيز التنفيذ عملياً في نهاية العام.

وانتقد دينيس لانج القرار بالقول: “إذا أردت تحفيز الناس على فعل شيء آخر يمكنك التأكد من وجود بعض البدائل الجيدة. يمكن أن تكون مرافق للطرق والمتنزهات في ضواحي المدينة، حيث يتاح للشخص إيقاف السيارة والمتابعة بسهولة وسرعة وبتكلفة زهيدة بالقطار أو المترو، أنت لا تفعل ذلك بل تبدأ باستخدام السوط دون أن يكون هناك بديل حقيقي”.

وفي رده على سؤال حول الفرق الذي يحدثه خفض السرعة بمقدار 10 كيلومترات في الساعة أجاب ” إنها تحدث فرقا في الصورة بشكل عام، وهذا يعني أن هناك أشخاصاً سيصلون بشكل أبطأ مما يؤدي إلى إضاعة المزيد من الوقت في حركة المرور”.

وفيما يلي 15 بلدية أخرى ستشارك في الخطة التجريبية لخفض السرعة وفقاً لما تم الإعلان عنه قبل عدة أيام:

Frederiksberg Kommune
Allerød Kommune
Fredensborg Kommune
Frederikssund Kommune
Furesø Kommune
Gentofte Kommune
Hillerød Kommune
Hørsholm Kommune
Lyngby-Taarbæk Kommune
Rudersdal Kommune
Odense Kommune
Randers Kommune
Norddjurs Kommune
Aarhus Kommune
Aalborg Kommune

(المصدر: TV2)

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!