الأخبار

وزير الصحة: سنقدم لقاح جدري القردة للأشخاص الذين على اتصال وثيق بالمصابين

وفقاً لموقع TV2 يؤكد وزير الصحة الدنماركي ماغنوس هيونيكي Magnus Heunicke أن جدري القردة “شيء مختلف تماماً” عن فايروس كورونا، لكن مع ذلك يجب الإحاطة بالعدوى وإيقافها.

وسيقدم المجلس الوطني للصحة الآن لقاحاً للأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق بالمصابين بجدري القردة.

والوقت الحالي تم تشخيص إصابة اثنين من الدنماركيين بجدري القردة ويتم التحقق من ثلاث حالات أخرى محتملة.

اقرأ أيضاً | العثور على حالات نادرة لفايروس جدري القردة في أوروبا وهذا هو العامل المشترك في غالبية الإصابات

اللقاح غير معتمد لجدري القردة
واللقاح تنتجه الشركة الدنماركية Bavarian Nordic، وتمت الموافقة على استخدام اللقاح ضد الجدري في الدنمارك ولكن ليس ضد جدري القردة.

ومع ذلك ، ووفقاً لـ DR يؤكد المجلس الوطني للصحة أنه يمكن استخدام اللقاح بشكل جيد ضد جدري القردة وأن الأطباء المتخصصين في طب الأمراض المعدية هم من يجب أن يكتبوا الوصفة للقاح.

ويجدر بالذكر أن منظمة الصحة العالمية لا ترى أي حاجة للتطعيم الشامل ضد جدري القردة.

ودعا وزير الصحة ماغنوس هيونيك المختصين الصحيين في الأحزاب البرلمانية إلى اجتماع حول جدري القردة، سيشارك فيه أيضاً معهد الدولة للأمصال والمجلس الوطني للصحة.

وصرح وزير الصحة لقناة TV2 بالقول “وكما هو الحال الآن لا توجد عدوى من داخل الدنمارك، وبعبارة أخرى فإن الدنماركيين المسافرين هم من نقلوا العدوى إلى البلاد، لكن سلطاتنا على قدم وساق في عملية الاكتشاف ونحن نتابع ذلك كل يوم”.

وعلى الرغم من أن الوضع مشابه جداً للوضع الذي رأيناه في بداية وباء كورونا منذ أكثر من عامين بقليل، إلا أن وزير الصحة يؤكد أن جدري القردة “شيء مختلف تمامًا”، وبحسب وزير الصحة ، فإن السلطات “ليست على الإطلاق” في طور التفكير في قانون الأوبئة أو القيود.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!