الأخبار

منطقة Gellerupparken في أورهوس على موعد مع زيارة من الملكة قريباً

تحتفل الملكة مارجريت الثانية هذا الصيف بالذكرى الخمسين لتوليها الحكم، ومن المقرر أن تبحر الملكة على متن السفينة الملكية Dannebrog في زيارة لعدة مدن وبلديات دنماركية، وعندما ترسو Dannebrog في مدينة أورهوس خلال الشهر المقبل وبالتحديد خلال 3 و 4 يونيو/حزيران ستزور الملكة منطقة غيلروباركين Gellerupparken، وذلك وفقاً لما أعلنت عنه بلدية أورهوس في بيان صحفي.

وتعتبر Gellerupparken من المناطق السكنية الأقل حظاً اجتماعياً وهي مدرجة في قائمة المناطق السكنية التي توصف بأنها مجتمعات موازية، والتي كانت تُعرف سابقاً باسم قائمة الغيتو.

الذكرى الخمسون للحكم
وخلال زيارة الملكة سيتم إطلاعها على خطط البلديات في المنطقة، وبالإضافة إلى ذلك سيتم الاحتفال بها كجزء من الذكرى الخمسين لتوليها الحكم.

وستبدأ الزيارة مع قيام الملكة مارجريت الثانية برحلة بعربة عبر المدينة يرافق العربة أكثر من 50 حصاناً من خيول الحرس الملكي، لتصل إلى مكان الاحتفال كمهرجان شعبي بعد ركوب العربة، حيث ستخرج الملكة إلى شرفة مبنى بلدية مدينة أورهوس، حتى يتمكن سكان آرهوس من تكريمها.

وسينتهي الاحتفال في أورهوس بمهرجان شعبي في حديقة ميموريال بارك في مارسيليسبورج مع دخول مجاني وحفلات موسيقية.

وقد صعدت الملكة مارجريت على متن السفينة الملكية “Dannebrog” في 4 مايو/أيار الحالي.

ويجدر بالذكر بأن العائلة المالكة تبحر في رحلات صيفية في السفينة كل عام تقريباً منذ عام 1932، وفي العام الماضي كانت السفينة تعاني من مشاكل في المحرك لذلك كان لا بد من الاستغناء عنها خلال جزء من رحلة العام الماضي.

وبالإضافة إلى مدينة أورهوس سوف تمر السفينة الملكية أيضاً على سلايلسي Slagelse في نهاية شهر أغسطس/آب، وبعد ذلك تذهب الرحلة إلى Smålandsfarvandet by Lolland.

وتعد بلدية فريدريكسبيرج Frederiksberg وبلدية توندر Tønder أيضاً جزءاً من رحلة الصيف لهذا العام، حسبما ذكر البيت الملكي في وقت سابق.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!