الأخبار

يمنع شراء أكثر من 3 زجاجات زيت الطهي لكل زبون في متاجر السوبرماركت هذه

تواجه العديد من محلات السوبرماركت الدنماركية حالياً طلباً كبيراً على زيت الطهي ما دفع سلاسل المتاجر الكبرى مثل Salling Group و Rema 1000 لتقييد العدد المسموح شراءه لكل زبون وذلك لتجنب الاكتناز.

وفي حالة Salling Group هناك نوع خاص من زيت دوار الشمس حيث يمكن للعملاء الآن شراء ما يصل إلى ثلاث زجاجات كحد أقصى في المرة الواحدة.

كما وضعت Rema 1000 أيضاً قيوداً على شراء زيت الطهي.

وصرح يونس شرودر مدير الاتصال في Rema 1000 لـ Finans بالقول: “أوكرانيا من أكبر منتجي زيت دوار الشمس. الحرب تعني أننا نحصل على شحنات أقل وعلى الرغم من أننا لم نصل إلى النفاد، إلا أن الطلب ينتشر في جميع أنحاء العالم ومنتجات الزيت الأخرى”.

التقنين بدلاً من زيادة الأسعار
ونظرت Salling Group فيما إذا كانت الأسعار المتزايدة يمكن أن تنظم الطلب لكنها اختارت التقنين بدلاً من ذلك، حيث قال يونس شرودر “إذا وضعنا حداً أقصى لثلاث زجاجات فيمكننا المساعدة في ضمان وجود زجاجات كافية للجميع”.

ولا يُعرف إلى متى سيستمر التقنين في المتاجر التابعة للمجموعة والذي يسري على عدد زجاجات زيت دوار الشمس التي يمكن للعميل شراؤها في سلاسل Føtex و Netto و Bilka.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!