الأخبار

الحكومة تريد منح شيك للمسنين بقيمة 5000 كرون معفي من الضرائب والبرلمان سيقرر

شيك معفي من الضرائب بقيمة 5000 كرون وهو اقتراح الحكومة لمساعدة كبار السن المتقاعدين الذين يتعرضون لضغوط مالية بسبب ارتفاع معدلات التضخم مما يعني غلاء أسعار المواد الغذائية وارتفاع أسعار الكهرباء والغاز.

حيث صرحت رئيسة الوزراء الدنماركية ميته فريدريكسن بالقول: “بشكل ملموس هذا العام بسبب التضخم سنعطي 5000 كرون دانمركي إضافية للمتقاعدين من كبار السن الذين يتلقون بالفعل شيكات الشيخوخة”.

وفي حال وافق البرلمان الدنماركي على الاقتراح سيستفيد حوالي 300 ألف من المتقاعدين الذين يتلقون بالفعل شيكات الشيخوخة وهو المتقاعدين الذين لديهم دخل قليل بجانب المعاش التقاعدي الوطني.

وسيكلف شيك المسنين الإضافي وزارة الخزينة حوالي 1.1 مليار كرون كمبلغ مقطوع، وبالتالي ستجمع الحكومة الأموال في الخزينة على الرغم من أن ذلك قد يعني عجزاً أكبر في المالية العامة للحكومة هذا العام.

إذا نجحت الحكومة في التوصل إلى اتفاق سياسي سريع تأمل ميته فريدريكسن أن يتم دفع الشيك قبل شيكات مساعدة ارتفاع أسعار الطاقة والتي من المتوقع دفعها في أغسطس/آب أو سبتمبر/أيلول هذا العام.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!