الأخبار

الكهرباء شبه مجانية اليوم خلال هذه الاوقات

ارتفعت أسعار الطاقة بشكل حاد مؤخراً وربما لاحظ الكثيرون أن فاتورة الكهرباء أصبحت أكثر تكلفة.

ولكن أشعة الشمس والنسيم الخفيف من الشمال يؤدي إلى انخفاض الأسعار إلى الصفر في حوالي الساعة 2 ظهر اليوم السبت، حيث ستكون الطاقة أيضاً أقل إنتاجاً لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل كيلو وات في الساعة عن المعتاد، لذلك يمكن وصف الطاقة بأنها خضراء.

ولذلك يمكنك ضبط السيارة الكهربائية للشحن أو بدء تشغيل الأجهزة الكهربائية كغسالات الملابس أو الصحون بتكلفة تكاد تصل إلى الصفر، حيث تكون التكلفة منخفضة جداً في كل من شرق وغرب الدنمارك، لذلك إذا كان لديك معدل متغير للساعة وهو ما يتوفر لدى العديد من السكان فيمكنك توفير المال وكذلك ثاني أكسيد الكربون.

وستعاود التكلفة بالارتفاع من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 8 مساءً حيث سيرتفع إنتاج انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وذلك لأن الخلايا الشمسية لم تعد تنتج الكهرباء، وكثير من الناس يقومون بتشغيل الفرن والتلفزيون في المنزل في غرف المعيشة.

وأحد العوامل التي تجعل عطلة نهاية الأسبوع غالباً ما تكون بها كهرباء رخيصة وخضراء هو أن الدنمارك تستهلك قدراً أقل من الكهرباء، حيث أن الشركات والمؤسسات تكون مغلقة إلى حد كبير.

وسيزداد الإنتاج من توربينات الرياح والخلايا الشمسية حتى ما بعد الساعة 2 من بعد ظهر اليوم، ويتم عادة تصدير الكهرباء التي قد يتم إنتاجها بشكل زائد في الدنمارك إلى البلدان المجاورة. 

في النرويج على سبيل المثال يوجد الكثير من الطاقة الكهرومائية والتي يمكنهم إيقافها في الأيام التي يمكنهم فيها استيراد الكهرباء الرخيصة من الدنمارك على سبيل المثال، وبهذه الطريقة يمكنهم توفير الإنتاج لأيام عندما لا يكون الجو عاصفاً.

وتختلف أسعار الكهرباء ساعة بساعة ولكن يمكنك توقع مقدار الطاقة الخضراء بتكلفة زهيدة جداً خلال الساعات القليلة القادمة.

(المصدر: TV2)

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!