الأخبار

ورد للتو: الحكومة الدنماركية تستعد لاستقبال أكثر من 100 ألف لاجئ أوكراني

صرح وزير الأجانب والاندماج ماتياس تسفايه في مؤتمر صحفي قبل قليل بأن الحكومة الدنماركية تستعد لاستقبال أكثر من 100 ألف لاجئ أوكراني.

وقد أقر البرلمان الدنماركي الأسبوع الماضي قانوناً خاصاً للاجئين الأوكرانيين، مما يعني أنه يمكنهم الحصول على تصريح إقامة خارج نظام اللجوء العادي.

وذكر وزير الأجانب والاندماج في المؤتمر الصحفي إن 12 ألفاً أوكرانياً بالغاً قاموا بحجز موعد لبصمات الأصابع التي يتطلبها تصريح الإقامة، ويوجد نفس العدد لأطفال، وفقاً لتسفايه.

ويعني ذلك أن هناك 24000 أوكراني داخل النظام في الوقت الحالي.

خمسة أضعاف التوقعات
توقعت الحكومة في البداية أن يكون حوالي 20.000 لاجئ من أوكرانيا طريقهم إلى الدنمارك، ولكن ارتفع هذا التوقع بشكل كبير في ضوء العدد الكبير من الأوكرانيين الهاربين نتيجة للغزو الروسي، وفقاً لما ذكره ماتياس تسفايه في المؤتمر الصحفي، حيث قال “لا أحد يستطيع أن يتنبأ بما يجب أن نستعد له، لأن ذلك يعتمد على تطور الحرب. لكن هناك بالفعل 3.7 مليون سافروا من أوكرانيا والغالبية العظمى منهم يتطلعون إلى الغرب وكذلك نحو الدول الاسكندنافية. في ظل هذه الخلفية، تستعد السلطات الدنماركية لاستقبال أكثر من 100000 شخص إلى الدنمارك”.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!