الأخبار

اسم كويتي ممنوع من تقديم تبرعات كبيرة للمساجد الدنماركية

تلقى مسجد مركز حمد بن خليفة في Rovsingsgade في منطقة Nørrebro في العاصمة كوبنهاجن مليون كرون دنماركي كدعم من قطر، وفقاً لصحيفة Berlingske

أما من الآن فصاعداً فستحظر التبرعات التي تصل في عام واحد إلى أكثر من 10 آلاف كرون دنماركي وفقاً لقائمة تعدها الحكومة، حيث صرح بذلك وزير الأجانب والاندماج ماتياس تسفايه يوم الثلاثاء لكل من Berlingske و Jyllands-Posten وذكر بأن القائمة ستحتوي في البداية على اسم واحد فقط ولم يذكر الاسم، وذلك لمنع القوى المتطرفة المحتملة من استخدام التبرعات للعمل ضد الديمقراطية والحريات الأساسية أو تقويضها، وفقاً للمصدر.

وأضاف Tesfaye أنه سيتم إضافة المزيد من الأسماء بشكل مستمر. لكن المحافظين وحزب الشعب الدنماركي انتقدا بالفعل أن القائمة تحتوي على اسم واحد فقط لتبدأ به.

وبناء على ذلك فلن يسمح لمواطن من دولة الكويت واسمه راشد بن سعد راشد العليمي بالتبرع بأكثر من 10 آلاف كرون للمساجد الدنماركية في المستقبل.

ويعتبر هذا الشخص من الكويت هو الأول في قائمة الممنوعين من التبرع بأكثر من 10 كرون للمساجد في الدنمارك حسب ما يظهر من موقع دائرة الهجرة الدنماركية.

ومن غير الواضح سبب منع هذا الشخص بالتحديد، ويذكر فقط أنه ولد في الكويت عام 1964 وأنه يعيش في الكويت.

وصوتت أغلبية واسعة في البرلمان الدنماركي العام الماضي لصالح قانون يحظر تلقي التبرعات من بعض الأشخاص، بما في ذلك حكومات دول ومنظمات والشركات التي تديرها الدولة.

وصوتت الحكومة والحزب الداعم SF لصالح القانون مع الأحزاب المعارضة Venstre و Dansk Folkeparti و De Konservative Nye Borgerlige والتحالف الليبرالي، بينما صوت الحزب الداعم للحكومة Enhedslisten ضد القانون. وامتنع الحزب الراديكالي الداعم للحكومة عن التصويت.

المصدر TV2

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!