الأخبار

الكشف عن موعد إرجاع أموالاً ضريبية للسكان أو مطالبة بعضهم بضرائب متأخرة

في غضون أيام قليلة يمكن لملايين الدنماركيين معرفة ما إذا كان ينبغي استرداد الأموال من الضريبة المدفوعة أو دفع المزيد من الضرائب. وستبدأ مصلحة الضرائب الدنماركية بالكشف عن معلومات الكشف الضريبي (واسمه بالدنماركية årsopgørelsen) للمواطنين لبيان ما إذا كان هناك أموالاً زائدة أو ناقصة في قيمة الضرائب المدفوعة يوم الاثنين 14 مارس/آذار.

وقد يشهد زوار النظام الإلكتروني على صفحة skat.dk انتظارً لعدة ساعات في طابور انتظار الدخول الرقمي في ساعات الذروة.

وعادة ما يستردّ حوالي ثلاثة من كل أربعة مواطنين على أموالاً من الضرائب كل عام لأنهم دفعوا الكثير من الضرائب خلال العام السابق، ففي العام الماضي على سبيل المثال حصل 3.6 مليون دنماركي على ما معدله ​​5400 كرون، بينما اضطر نحو 900 ألف شخص لدفع أموالاً لدائرة الضرائب بلغت أكثر بقليل مما معدله 7700 كرون.

ويمكن الاطلاع أدناه على أهم التواريخ المتعلقة بالكشف السنوي الضريبي:

  • يناير/كانون الثاني 2022
    تتلقى مصلحة الضرائب الدنماركية معلومات من عدة جهات تشمل أرباب العمل وشركات التقاعد والبنوك. في عام 2019 تلقت مصلحة الضرائب الدنماركية معلومات من أكثر من 200 ألف من هذه الجهات الخارجية المختلفة والتي تم استخدامها لتجميع الكشف السنوي للدنماركيين، وفي المجموع تم الإبلاغ عن أكثر من 170 مليون معلومات مالية للدنماركيين، والتي استخدمتها وكالة الضرائب الدنماركية لحساب ما إذا كان قد تم دفع الكثير أو القليل من الضرائب خلال العام.
  • فبراير/شباط 2022
    تقوم مصلحة الضرائب الدنماركية بجمع كل المعلومات التي تلقتها وإجراء حسابات ضرائب الأشخاص.
  • 11 مارس/آذار 2022
    من المتوقع أن تكشف مصلحة الضرائب الدنماركية على المعلومات حتى تتمكن من الاطلاع على بيانك السنوي، وبذلك قد يتمكن مئات الآلاف من الدنماركيين من معرفة ما إذا كانوا قد دفعوا ضرائب أكثر أو أقل من المطلوب، وعادةً ما تكون هناك قائمة انتظار مدتها ساعة في الأيام القليلة الأولى، ويمكنك تجنب ذلك عن طريق المحاولة في غير أوقات العمل، عادةً في الصباح الباكر أو في وقت متأخر جدًا من المساء.
  • 14 مارس/آذار 2022
    تفتح وكالة الضرائب الدنماركية رسميًا الكشف السنوي للمواطنين، وبحلول هذا الموعد من المحتمل أن يكون هناك بالفعل ما يصل إلى ثلاثة ملايين دنماركي يطلعون على حساباتهم الضريبية.
  • منتصف مارس/آذار 2022
    سيتلقى الدنماركيون الذين لا يتلقون بريداً إلكترونياً بياناتهم السنوية من خلال رسائل ورقية مرسلة بالبريد العادي خلال شهر أبريل/نيسان.
  • 8 أبريل/نيسان 2022
    تبدأ مصلحة الضرائب الدنماركية في دفع الضريبة الزائدة للدنماركيين ويتم إيداع الأموال في NemKonto الخاص بكل شخص، وفي العام الماضي كان من المقرر أن يحصل الدنماركيون على إجمالي 19.5 مليار كرونة دانمركية كضرائب مستردة إلى حساباتهم البنكية، وتم توزيع الأموال بقيمة اقتربت من 5400 كرون لكل شخص ممن دفع الكثير من الضرائب خلال العام.
  • 1 مايو/أيار 2022
    يمكنك تصحيح الكشف السنوي الضريبي الخاص بك حتى 1 مايو/أيار ، وهو الموعد النهائي لهذا العام، حيث يمكنك إدخال البيانات بنفسك وفي تلك الحالة يجب عليك تبرير التغييرات المطلوبة.
  • 1 يوليو 2022
    في حال كنت ممن يجب عليهم دفع المزيد من الضرائب فيكون هذا هو الموعد النهائي لدفع الضريبة المتأخرة دون إضافة رسوم النسبة المئوية المتعلقة بالفائدة. في العام الماضي كان على الدنماركيين دفع ما مجموعه 7.1 مليار كرونة كضريبة متبقية.
    إذا دفعت الضريبة المتبقية قبل 1 يوليو/تموز فلا يتعين عليك دفع رسوم إضافية بنسبة 4%، ولكن ومع ذلك يجب عليك دفع معدل فائدة بنسبة 2% يتم احتسابها بدءاً من 1 يناير/كانون الثاني حتى يوم إيداع الأموال. لذلك إذا كنت ترغب في تقليل نفقات الفائدة الخاصة بك إلى مصلحة الضرائب الدنماركية فيجب دفع أي ضريبة متبقية في أقرب وقت ممكن.
  • 1 يوليو/تموز 2022
    بالإضافة إلى ما سبق سيكون 1 يوليو/تموز هو الموعد النهائي لملء ما يسمى بنموذج المعلومات، فعلى سبيل المثال يمكن ذلك إذا كان لديك شركة صغيرة، أما إذا كانت لديك شركة كبيرة فيجب تقديم الحسابات بشكل منفصل.

المصدر: TV2

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!