الأخبار

السفارة الدنماركية في كييف مغلقة والدنمارك تدين الهجوم الروسي على أوكرانيا

تتصدر أنباء الهجوم الروسي على أوكرانيا أخبار الصحف ووسائل الإعلام المحلية، وذلك في متابعات حية لآخر التطورات التي شهدت هجوماً حربياً صباح اليوم.

وأعلن موقع وزارة الخارجية الدنماركية عن أن السفارة الدنماركية في كييف مغلقة لأسباب أمنية، ويأتي الإغلاق بعد الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وكتبت رئيسة الوزراء الدنماركية ميته فريدريكسن على موقع تويتر أن “تصرفات روسيا غير مقبولة إطلاقاً” وأنه سيكون لها عواقب على الروس.

كما أدان وزير الخارجية الدنماركي جيبي كوفود وبشدة الهجوم الروسي على أوكرانيا بحسب ما نشر على موقع تويتر.

ويأتي ذلك بعد بدء الروس بالهجوم على أوكرانيا صباح اليوم وإعلان قتلى وجرحى من الجانب الأوكراني، سبقه اعتراف روسيا بمناطق انفصالية انشقت عن أوكرانيا، حيث قامت الخارجية الدنماركية بأمر من وزير الخارجية الدنماركي جيبي كوفود باستدعاء السفير الروسي في الدنمارك فلاديمير باربين لاستنكار اعتراف روسيا بجمهوريتين حدوديتين انفصلتا عن أوكرانيا.

تحديث: ورد للتو قبل ظهر اليوم الخميس بأن وزارة الخارجية الدنماركية قامت باستدعاء السفير الروسي بعد يومين فقط من الاستدعاء الاول ولكن هذه المرة على أعلى مستوى رسمي وبجدية شديدة حول استنكار الهجوم الروسي على أوكرانيا.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!