الأخبار

تأجيل وفوضى في رحلات طيران SAS في مطار كوبنهاجن صباح اليوم لهذا السبب

اضطرت شركة الطيران الاسكندنافي SAS تأجيل رحلاتها المغادرة إلى ما بعد الساعة التاسعة صباح اليوم وهو اليوم الأول من العطلة الشتوية، وذلك بسبب إضراب موظفي شركة SGH وهي الشركة التي تعمل تحت SAS والمسؤولة عن نقل الأمتعة.

وتسببت حالة الإضراب في تأجيل SAS لـ 17 رحلة جوية اليوم ما أدى إلى حالة من الفوضى ووقوف طائرات شركة SAS ساكنة في مدرج مطار كاستروب في العاصمة كوبنهاجن.

وصرحت النقابة 3F إلى قناة TV2 بأن ذلك يعتبر “توقفاً تلقائياً عن العمل” لأن الموظفين غير راضين عن الإدارة، حيث أرسل Henrik Bay رئيس نقابة 3F في كاستروب رسالة نصية إلى TV2 كتب فيها: “ورد أن هناك ظروف فوضوية هذا الصباح. هناك استياء متراكم من حقيقة أن الإدارة أدخلت تكاليف أجور أقل وساعات عمل أطول والمزيد من العمل في عطلة نهاية الأسبوع”.

ويعتبر اليوم السبت هو اليوم الأول في العطلة الشتوية في الدنمارك والتي تمتد لأسبوع، حيث تبدأ العديد من العائلات الدنماركية السفر متجهة عادة إما إلى مدن ومناطق التزلج على الجليد أو إلى بلاد جنوب أوروبا حيث الطقس الأكثر دفئاً.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!