الأخبار

السلطات تفرض غرامة مالية على فرع لماكدونالدز بعد شكاوى من العملاء

توجهت إدارة الأغذية الدنماركية إلى إجراء تفتيش في أحد مطاعم ماكدونالدز والذي يقع في كاستروب Kastrup بالقرب من المطار وذلك بعد تلقّي شكاوى من العملاء متعلقة بالنظافة خلال الشهر الماضي.

وجاء في تقرير التفتيش أن العجلات الموجودة أسفل الأثاث تبدو متسخة ودهنية مع طلاءات صفراء وبيضاء، وتبدو الجدران والمعدات الكهربائية الموجودة خلف التركيبات وبينها متسخة ودهنية مع طلاءات صفراء.

وتمت الزيارة التفقدية في السادس من الشهر الماضي واستغرقت 45 دقيقة فقط، تمكنت إدارة الأغذية الدنماركية خلالها من العثور على سلسلة من الأمثلة على التنظيف غير الكافي، حيث بدت الأرضيات بين الأثاث في المخزن متسخة بطلاء أسود بين حواف الأرفف في المخزن، كما بدت “متسخة بسبب بقايا الطعام القديمة”، كما جاء في تقرير الفحص، بالإضافة لذلك ذكر تقرير التفتيش أن الشبكة الموجودة في الثلاجة بدت متسخة بطبقات من الغبار، كما كانت الأرفف في صندوق التبريد متسخة مع وجود بقع سوداء/ رمادية من نمو يشبه العفن.

ونتيجة للتنظيف غير الكافي تلقى مطعم ماكدونالدز في كاستروب تصنيفاً سيئاً بالنسبة للنظافة وغرامة قدرها 15000 كرون.

وذكرت إدارة الأغذية الدنماركية في تقرير التفتيش أنها قامت بتوثيقٍ بالصور “للظروف القذرة”.

ولا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها مالك ماكدونالدز لارس بيك دينيسن -والذي يمتلك 10 فروع لماكدونالدز في منطقة العاصمة كوبنهاجن- مشاكل في التنظيف، حيث تلقى نفس الفرع في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي تحذيراً زجرياً بسبب عدم كفاية التنظيف، مما أدى إلى إجراء عمليتي تفتيش للمتابعة مقابل رسوم.

المصدر: BT

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، عضو مسجل في مجلس الصحافة الدنماركية، مقدمة برامج ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!