الأخبار

رئيسة الوزراء الدنماركية ميته فريدريكسن حول حالة كورونا في الدنمارك: “متفائلة جداً”

عبرت رئيسة الوزراء الدنماركية ميته فريدريكسن عن تفاؤلها فيما يتعلق بوضع كورونا محلياً وذلك خلال المؤتمر السنوي لحزب اليسار الراديكالي Radikale Venstre بمناسبة العام الجديد.

وقالت فريدريكسن “أعتقد أننا نجتاز هذا الشتاء بشكل جيد وذلك على الرغم من أنه وقت صعب لكثير من الناس، وقد بدأنا أيضاً في رؤية الربيع أمامنا. لذا فأنا في الواقع متفائلة جداً عندما تسألني اليوم”.

كما عبرت فريدريكسن عن تفاؤلها حول ثقة الدنماركيين في السلطات، والالتزام الكبير باللقاح و “حول متغير أوميكرون الأقل خطورة على ما يبدو إذا لم يُسمح له بالانفجار” على حد قولها.

وأظهرت الأرقام الصادرة عن معهد الدولة للأمصال لليوم السبت انخفاضاً في الإصابات الجديدة لليوم الثاني على التوالي، حيث تم تسجيل 12588 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا في الدنمارك خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما يمثل انخفاضاً عن 18261 حالة جديدة تم تسجيلها يوم أمس الجمعة، وذلك بعد تسجيل رقم قياسي جديد محلياً عندما بلغ عدد الإصابات الجديدة بكورونا 28283 في يوم واحد، وفقاً لإحصاءات كورونا الرسمية ليوم الاربعاء في الأسبوع الحالي.

وبلغت النسبة الإيجابية لليوم 7.21% من إجمالي عدد الاختبارات مقابل 9.38% يوم الجمعة، كما انخفض عدد مرضى كورونا الراقدين في المستشفيات إلى 730، مع تسجيل 28 حالة وفاة جديدة بالفايروس محليا منذ يوم أمس.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!