الأخبار

جمعية “مسلمون من أجل السلام” تقوم بحملة تنظيف عامة بعد ليلة رأس السنة ومواطنون يشيدون بجهودهم

نشر موقع TV2 مقالاً بعد ظهر اليوم حول قيام جمعية “مسلمون من أجل السلام” بحملة تنظيف للشوارع بعد احتفالات رأس السنة الميلادية الليلة الماضية.

وبدأ المتطوعون منذ الساعة الثامنة صباح اليوم بحملة التنظيف وإزالة القمامة ومخلفات الألعاب النارية التي تُركت ليل أمس في الشوارع والساحة العامة عند كاتدرائية أورهوس.

وقال فلاح مالك إمام الجماعة الأحمدية ورئيس جمعية “مسلمون من أجل السلام” أن الهدف من ذلك هو إحداث فرق إيجابي في المجتمع، حيث صرح للمصدر بالقول: “من المهم بالنسبة لنا التعبير عن أنفسنا وممارسة أسلوب حياتنا كمسلمين ودنماركيين. إن إحدى الطرق للقيام بذلك هي المساهمة في المجتمع وإظهار حبنا وتضامننا مع إخوتنا من بني البشر.” وأضاف بأن المشاركة في أنشطة الجمعية متاح للجميع بغض النظر عن الدين أو المعتقد.

وبدأت مجموعة “مسلمون من أجل السلام” في حملات تنظيف مشابهة قبل عدة أعوام في Hvidovre وكوبنهاجن حتى وصلت إلى أورهوس، غير أن عدد المشاركين هذه المرة يعتبر أقل من سنوات سابقة وذلك بسبب وضع فايروس كورونا الحالي.

وأشاد أهالي المنطقة وكذلك المارة بجهود المتطوعين.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، عضو مسجل في مجلس الصحافة الدنماركية، مقدمة برامج ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!