الأخبار

تقرير فرنسي: الدنمارك على رأس قائمة أعلى معدلات الإصابة بكورونا في العالم

نشرت وكالة الأنباء الفرنسية بياناً يظهر أن الدنمارك تتصدر قائمة أعلى معدلات الإصابة بفايروس كورونا على مستوى العالم، واستندت المعلومات الواردة في البيان إلى الأرقام الصادرة عن السلطات الدنماركية وعدد كبير من الدول الأخرى.

ومع وجود 1612 إصابة لكل 100 ألف نسمة خلال الأسبوع الماضي، احتلت الدنمارك المرتبة الأولى في قائمة الدول في العالم التي تنتشر فيها انتشار العدوى بأعلى مستوياتها.

وتؤكد أحدث الأرقام الصادرة عن وكالة الإحصاء Our World in Data – والتي يعود تاريخها إلى 23 ديسمبر – أن الدنمارك هي الدولة في العالم التي لديها أعلى معدل إصابة بالفايروس على مستوى العالم.

وبرز متغير أوميكرون في أوروبا بشكل كبير حيث أدى ذلك إلى اعتبار القارة الأوروبية هي المنطقة التي سجلت أسرع وتيرة انتشار للعدوى على مستوى العالم خلال الأسبوع الماضي، فبالإضافة إلى الدنمارك احتوت قائمة أعلى معدلات الإصابة كل من المملكة المتحدة ومالطا وأيرلندا وفرنسا.

وقد برر خبراء ذلك في تحليلاتهم بأن دولاً مثل الدنمارك تظهر شفافية عالية في عدد الإصابات المؤكدة كنتيجة طبيعية لأعداد الاختبارات الكبيرة التي تُجرى وتدوّن بشكل يومي.

ووفقاً للسلطات الصحية الدنماركية فإن متغير أوميكرون بلغ ما نسبته 76% من إجمالي عدد حالات الإصابة بكورونا في 21 ديسمبر/كانون الأول الحالي، وذلك بعدما كانت نسبته 44% فقط في 15 ديسمبر/كانون الأول الحالي من إجمالي عدد حالات الإصابة، وذلك وفقاً لموقع TV2 يوم أمس الثلاثاء.

المصدر: TV2

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!