الثقافة والمنوعات

تقطع الدراجات الهوائية في كوبنهاجن 1.13 مليون كيلومتر يومياً!

يوجد في الدنمارك 7456 ميلاً من مسارات الدراجات الهوائية، فمن الواضح أن الدنماركيين يحبون ركوب الدراجات الهوائية! حتى أن العديد من النشاطات التي يمكنك القيام بها في كوبنهاجن والدنمارك عموماً تتعلق بركوب الدراجات، حيث يوجد في البلاد أكثر من 12000 كيلومتر من مسارات الدراجات الهوائية.

وعلى سبيل المثال يستخدم الشخص الدراجة الهوائية في حدود تصل إلى 3 كيلومترات يومياً في المعدل، ويستخدم حوالي 50% من البالغين دراجاتهم يومياً للذهاب إلى أماكن العمل في كل فصول السنة.

و ​يبلغ إجمالي الكيلومترات التي تقطعها الدراجات في اليوم في المتوسط إلى 1.13 مليون كيلومتر، وإذا قمت بحساب جميع الكيلومترات التي تقطعها الدراجات الهوائية في كوبنهاجن في يوم واحد فقط فإن ذلك الرقم يعادل لف العالم 35 مرة! نعم فمحيط الكرة الأرضية هو 40,075 كيلومتراً.

معلومة أخيرة شيقة عن الدنمارك والدراجات الهوائية: أكثر من 2000 ميل (4000 كم) من مسارات الدراجات هي جزء من الطرق الوطنية عبر البلاد، حيث يوجد في الدنمارك 11 مساراً طويلاً للدراجات في جميع أنحاء البلاد.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!