الأخبار

الدنمارك تعطي أول جرعة لقاح لطفل تحت 12 عاماً اليوم الأحد

أعلنت منطقة العاصمة الدنماركية أن أول جرعات لقاح كورونا تم إعطاؤها لطفل في الفئة العمرية من 5 – 11 عاماً صباح اليوم الأحد الساعة 09.20، وذلك في Amager Vaccination Centre.

ووفقاً لهيلين دوسينغ القائم بأعمال نائب مدير التأهب للطوارئ في منطقة العاصمة فقد تم حجز جميع الأوقات الخمسين التي أطلقتها المنطقة يوم الأحد للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-11 عاماً.

كما صرح معهد الدولة للأمصال بأنه تم إرسال 135000 دعوة للتطعيم إلى المجموعة المستهدفة يوم الجمعة، وذلك من خلال إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني للوالدين، حيث يمكنهم حجز موعد لتطعيم أطفالهم ضد فايروس كورونا.

وتم تخصيص مواعيد تطعيمات الأحد للأطفال الأكبر سناً في الفئة العمرية المستهدفة، حيث سيتم الأسبوع المقبل إرسال الدعوات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 9 سنوات، بينما سيتم دعوة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 6 سنوات اعتباراً من 6 ديسمبر/كانون الأول، ويتوجب حضور أحد الوالدين مع الطفل عند أخذ اللقاح.

ووفقاً للسلطات فيوجد هناك 431256 طفل في الفئة العمرية من 5 إلى 11 سنة، وهي الفئة العمرية التي أعلنت السلطات الصحية الدنماركية عبر مؤتمر صحفي يوم الجمعة عن استهدافها ضمن نظام لقاحات كورونا في الدنمارك.

المصدر: TV2/ريتزاو

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!