الأخبار
أخر الأخبار

المتغير الجديد “أوميكرون”: يؤثر على الطيران في أوروبا وأكثر من 500 دنماركي حالياً في الدول الإفريقية السبعة

أدى ظهور المتحور الجديد من فايروس كورونا والمسمى بمتغير Omikron إلى إثارة قلق منظمة الصحة العالمية، ما دفع العديد من الدول اتخاذ إجراءات وتدابير احترازية في محاولة لمنع وصول أو انتشار المتغير الجديد.

وفي نفس السياق فقد أعلنت الحكومة الدنماركية عن فرض قيود سفر جديدة حين يتعلق الأمر بالوصول من دولة جنوب إفريقيا وستة دول أخرى مجاورة لها. اضغط هنا للمزيد.

ووفقاً لرد وزارة الخارجية الدنماركية لموقع TV2 فإنه يوجد اليوم حوالي 440 شخصاً مسجلاً في ما يسمى بالقائمة الدنماركية لجنوب إفريقيا، وحوالي 70 آخرين في البلدان المجاورة الأخرى التي تم تغيير لونها إلى اللون الأحمر في قائمة إرشادات السفر الصادرة عن الخارجية الدنماركية.

وهبطت صباح اليوم في مطار أمستردام في هولندا طائرة قادمة من جوهانسبرج في جنوب إفريقيا عند الساعة 10:30، لكن كان على جميع الركاب الانتظار لمدة ست ساعات قبل السماح لهم بمغادرة الطائرة، وكان من بينهم ثلاثة دنماركيين، ووصف أحد الدنماركيين الثلاثة الوضع في مطار أمستردام بأنه جنون محض، فبعد الانتظار الطويل داخل الطائرة عند الوصول كانت هناك ساعات انتظار أخرى لإجراء اختبارات الإصابة بفايروس كورونا وازدحام في قاعة الانتظار، كما تحدث الراكب للمصدر عن حالة الأطفال المتعبين الذين اضطروا إلى النوم على الأرض، بالإضافة إلى انتظار الركاب لساعات قبل أن يتوفر لهم بعض الطعام.

وبعد طول انتظار وعناء سمح للدنماركيين الثلاثة بإكمال رحلتهم إلى مطار ألبورج في الدنمارك، وذلك بعدما ظهرت نتيجة سلبية لاختبارات كورونا، بينما ظهرت 61 نتيجة إيجابية لركاب آخرين كانوا على نفس الطائرة، وتقوم السلطات الصحية الهولندية حالياً بفحص العينات الإيجابية لبحث ما إذا كان من بينها إصابات بالمتغير الجديد.

وبعد اتخاذ بعض الدول الأوروبية قرار تشديد قيود السفر أو حظر الرحلات الجوية القادمة من البلاد الإفريقية المعنية قامت العديد من شركات الطيران بإلغاء رحلاتها، ما يجعل من الصعب حالياً حجز تذاكر طيران من تلك البلاد إلى الدول الأوروبية.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!