Uncategorized

بيا كيارسجارد تحضر محاكمة إنجر ستوجبيرج لدعمها وتعلق حول فكرة تولي ستوجبيرج رئاسة حزب الشعب الدنماركي

وصلت بيا كيارسجارد من حزب الشعب الدنماركي إلى جلسة استماع في قضية المحكمة الوطنية صباح الخميس لدعم وزيرة الأجانب والاندماج السابقة إنجر ستوجبيرج في جلسة اليوم. وبيا كيارسجارد هي المؤسِسة والرئيسة السابقة لحزب الشعب الدنماركي، وهو حزب يميني يعرف بمواقفه المتشددة تجاه قضايا الهجرة واللجوء، وهو الأمر المعروف كذلك عن انجر ستوجبيرج.

وفيما يتعلق بالحديث حول انتخاب رئيس جديد لحزب الشعب الدنماركي (اليميني) علقت بيا كيارسجارد بالقول “يمكن أن تصبح إنجر ستوجبيرج رئيسة جيدة لحزب الشعب الدنماركي”.

ويواجه الحزب تغييراً في رئاسة الحزب بعدما أعلن كريستيان ثولسن دال استقالته بعد الانتخابات المحلية الأخيرة، والتي أظهرت تراجعاً واضحاً للحزب حيث خسر الكثير من المقاعد في المجالس المحلية.

وسينتخب حزب الشعب الدنماركي رئيساً جديداً في اجتماع سنوي غير عادي يوم 23 يناير/كانون الثاني المقبل. ويمكن للمرشحين التقديم حتى 7 يناير/كانون الثاني، ولم يقم أحد بالتسجيل للترشح حتى اللحظة.

واحتفظت إنجر ستوجبيرج بعضويتها في البرلمان الدنماركي كعضو غير مرتبط بعد استقالتها من الحزب الليبرالي الفنستره عندما صوت الحزب لصالح قضية محكمة وطنية ضدها، وذلك بعد عقدين من الزمان قضتهم في الحزب الليبرالي الفنستره.

قضية فصل الأزواج اللاجئين عام 2016 وجلسات المحاكمة
وتعقد صباح اليوم الخميس جلسة المحكمة (وقد تكون الأخيرة) في القضية المعروفة ضد انجر ستوجبيرج المتعلقة بفصل الأزواج اللاجئين إذا كان أحدهم أقل من 18 عاماً في عام 2016، وذلك أثناء توليها حقيبة وزارة الأجانب والاندماج.

وطالب الادعاء العام في جلسة يوم أمس الأربعاء بالسجن غير المشروط لمدة أربعة أشهر لستوجبيرج، مؤكدين على أن إذا لم تتم محاسبتها فسيعطي ذلك الضوء الأخضر للوزراء لفعل ما يريدون، بينما يطالب الدفاع في جلسة اليوم الخميس بتبرئة ستوجبيرج، ومن المتوقع النطق بالحكم اوائل شهر ديسمبر/كانون الأول.

ومن الأمور المحورية في القضية أن ستوجبيرج أعلنت في بيان صحفي في 10 فبراير/شباط 2016 أنه سيتم فصل أزواج اللجوء إذا كان أحدهم قاصراً، ولم يذكر البيان الصحفي استثناءات، وعلى إثر ذلك اتُهمت إنجر ستوجبيرج بإعطاء تعليمات غير قانونية بشأن أوامر خالية من الاستثناءات.

المصدر: TV2 ووسائل إعلام محلية

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!