الأخبار

الحكومة تقدم مقترح مشروع “الدنمارك أكثر أماناً” وهذه البنود الأربعة الرئيسية

قامت الحكومة بتقديم مقترح مشروع قانون “الدنمارك أكثر أماناً” صباح اليوم الأحد يتضمن اتخاذ إجراءات تطال عدة مجالات، منها إجراءات ضد أهالي الأطفال والمراهقين الذين يتسببون بانعدام الأمن وأخرى تتعلق بالحياة الليلة وغيرها. وهذه البنود الأربعة الرئيسية الواردة في مقترح مشروع القانون:

الأطفال والمراهقون الجانحون:

  • منع الأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 17 عاماً من التنقل في محطات القطار ومراكز التسوق والأماكن العامة الأخرى في حال تسببهم في انعدام الأمن مثل ارتكابهم للجنح أو السرقات أو العنف، ومنع خروجهم لفترات زمنية معينة مثل ساعات المساء على سبيل المثال، كما يجب على الأطفال والشباب تعويض الضرر الذين بتسببون فيه. فعلى سبيل المثال يجب أن يشارك الشاب في الوساطة في النزاع أو التنظيف بعد التخريب.
    وفي حالة عدم استيفاء الأبناء للمتطلبات، وفقا للقواعد المفروضة عليهم سيتم حرمان الوالدين من المخصصات المالية للأبناء والشباب (børnepenge) كما سيتم خصمهم من أي تعويض سكني. 
    وبالإضافة إلى ذلك سيتم وفق المقترح المقدم فرض المزيد من المطالب على الآباء الذين لديهم أطفال يظهرون ما يسمى بالسلوك المسبب لانعدام الأمن، على سبيل المثال، سيُطلب من الآباء مرافقة أطفالهم إلى المدرسة أو المشاركة في برنامج الأبوة والأمومة.
  • الرقابة المالية على الأحداث الجانحين
    وكجزء من عقوبة الأطفال والمراهقين الذين يرتكبون الجنح ينص مقترح مشروع القانون على تمكين السلطات من الرقابة المالية، بحيث تخضع الشؤون المالية للحدث المدان لفترة لرقابة مصلحة السجون والمراقبة الدنماركية ومتابعة المحادثات مع الشاب حول الشؤون المالية
  • الحياة الليلية
    حظر ما يسمى بالقيادة الاستعراضية في مناطق الحياة الليلية، حيث يتجول الأشخاص الذين قد يكونون مرتبطين ببيئات العصابات في السيارات .

متطلبات الحراس المصرح لهم في مناطق الحياة الليلية بهدف طرد المشاغبين من مناطق الحياة الليلية

حظر شراء الكحول في المحلات التجارية بين منتصف الليل والساعة 05.00 فجراً في مناطق الحفلات.

  • تأمين محطات القطارات بالحراس وبكاميرات المراقبة.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!