الأخبار

فضيحة تهز هيئة البث الدنماركية DR: تعرض 64 فتاة في جوقة الفتيات للتحرش

تناولت وسائل الإعلام المحلية أمس الأربعاء أخباراً حول تعرض 64 فتاة من فريق الغناء سابقاً في جوقة الفتيات في هيئة البث الدنماركية DR للتحرش من قبل 6 رجال.

وتم الاعتراف بذلك من قبل مدير الثقافة والأطفال والشباب في هيئة البث الدنماركية DR هنريك بو نيلسن في مؤتمر صحفي مساء الأربعاء، حيث تم عرض نتائج تحقيق أحد المحامين في الانتهاكات في جوقة الفتيات.

وفي وقت سابق من هذا العام أطلقت DR تحقيقاً قانونياً خارجياً بعد أن اتصل أعضاء الكورال السابقون بالهيئة حول تقارير عن مضايقات في الكورال المرموق، ومن ثم فقد أظهر التحقيق انتهاكات جسيمة، وفقاً لهنريك بو نيلسن.

ولم يتم الكشف عن أي حالة من الانتهاكات بعد عام 2010 ، ولم يعد أي من البالغين الستة يعمل لدى DR، بحسب هنريك بو نيلسن.

وقد تم إرسال موظف في DR إلى المنزل نتيجة التحقيق، وفق ما قالته المديرة العامة في DE ماريا روربي رون وأضافت: “إن الشخص المعني لم يعمل بجوقة الفتيات في الآونة الأخيرة، والشخص ليس من بين البالغين الستة الذين عرّضوا الفتيات لسوء المعاملة”.

ويوجد اليوم حوالي 50 عضوة في الجوقة تتراوح أعمارهم بين 15 و 22 عاماً.

ووقعت غالبية الانتهاكات منذ أكثر من 20 عاماً وبالتالي فقد حدثت خلال عهد تاجي مورتنسن والذي كان قائد الفرقة الرئيسي لأكثر من 35 عاماً، وفقاً للتقرير. وتوفي تاجي مورتنسن في عام 2001.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!