الأخبار

اعتقال مسافر في المطار بحوزته 5.5 مليون كرون

ألقت السلطات الدنماركية القبض على رجل يحمل حقيبة مليئة بالمال في مطار كاستروب في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

وللمرة الثانية في وقت قصير نسبيا يتم الكشف عن مسافرين بمبالغ كبيرة بالملايين في مطار كاستروب في كوبنهاجن. وكان الرجلان في طريقهما للخروج من الدنمارك.

وتتعلق القضية الأخيرة برجل أربعيني تم حبسه في نهاية هذا الأسبوع عندما وجدت السلطات بحوزته قرابة 5.5 مليون كرون دنماركي وسويدي كان يحملها في حقيبة متجهاً بها إلى خارج الدنمارك.

وعقدت جلسة المحكمة يوم السبت حيث قرر قاض في محكمة مدينة كوبنهاجن حبس المسافر احتياطياً حتى نهاية نوفمبر الحالي، والسبب هو أن الشرطة ستحاول إجراء مزيد من التحقيق في القضية.

وهذه هي الحالة الثانية بعد اعتقال رجل أربعيني أيضاً منتصف شهر أكتوبر كان يحمل بحوزته 3.5 مليون كرون وتذكرة سفر إلى اسطنبول في تركيا، وفقاً لموقع TV2.

ووفقاً للقانون الدنماركي فإن المسافر من أو إلى الدنمارك والذي يحمل مبلغاً يعادل 10 آلاف يورو (75 ألف كرون دانمركية تقريباً) أو أكثر، فيجب عليه أن يبلغ الجمارك الدنماركية بذلك، بغض النظر عن نوع العملة أو إن كانت القيمة نقداً أو ذهباً أو بأي شكل من الأشكال.  

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!