الأخبار

مدير مديرية الصحة العامة الدنماركية يوصي بإعادة استخدام تطبيق Coronapas

نشر موقع TV2 قبل قليل خبراً عاجلاً حول تصريح مدير مديرية الصحة العامة سورين بروستروم Søren Brostrøm المتعلق بتوصيته إلى البرلمانيين والسياسيين بإعادة استخدام تطبيق Coronapas في الدنمارك، لأنه يرى في ذلك فرصة لوضع حد لتطور العدوى المتزايد بفايروس كورونا في الدنمارك.

والحديث هنا عن حماية الجهاز الصحي في الدنمارك من أعداد العدوى المتزايدة التي قد تهدد مرونة القطاع قي حالة واصل عدد الحالات ارتفاعه، وذلك من خلال إعادة استخدام تطبيق Coronapas في أماكن محددة مثل المقاهي والمطاعم والحفلات الموسيقية والحياة الليلية، وفقاً لبروستروم.

وبلغ معدل الإصابة يوم الأربعاء 2598 وهو الأعلى منذ 30 ديسمبر من العام الماضي، حيث فاقت أعداد الإصابات الحالية بالفايروس توقعات معهد الدولة للأمصال، الامر الذي يثير قلق الخبراء.

ويتوافق تصريح بروستروم مع تصريحات الخبراء التي دعت في الأيام الأخيرة إلى العودة إلى كل استخدام الكمامات و Coronapas مجدداً، وذلك بعد التوقف بضعة أشهر عن استخدام الكمامات في الدنمارك، وبعد وقف العمل كذلك بتطبيق Coronapas.

وتظهر الإحصاءات اليومية ارتفاع معدلات الإصابة بين أطفال المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 11 عاماً، وبشكل عام فبلديات منطقة العاصمة هي الأكثر تضرراً من العدوى الشديدة، خاصة المنطقة الغربية.

وسجلت بلدية Albertslund أعلى معدل في البلاد حيث بلغ 725.9، يتبعها بلديات Ishøj و Brøndby و Glostrup.

أسماء عباس

إعلامية عربية دنماركية حاصلة على ماجستير في الإعلام، مقدمة برامج، ومدربة دولية، وسفير سلام دولي في منظمة مسجلة في الأمم المتحدة.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!